عادي
بحضور رئيس وزرائها ونهيان بن مبارك

كرواتيا تحتفل بيومها الوطني في «إكسبو»

00:48 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: الخليج
حضر أندريه بلينكوفيتش، رئيس وزراء جمهورية كرواتيا، احتفال بلاده بيومها الوطني في «إكسبو 2020 دبي»، حيث كان الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش المفوض العام لإكسبو 2020 دبي، في مقدمة مستقبليه، والوفد الحكومي رفيع المستوى المرافق له، بحضور ريم الهاشمي، وزير الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي، والشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة، ونجيب العلي المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام في «إكسبو 2020 دبي».

وأُقيمت المراسم الرسمية للاحتفال باليوم الوطني لجمهورية كرواتيا على منصة الأمم في ساحة الوصل، القلب النابض لإكسبو 2020 دبي، وشملت رفع علمي دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كرواتيا، وعُزف النشيد الوطني لكل من البلدين.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة: «تُبرز مشاركة كرواتيا في «إكسبو 2020 دبي» مكانتها كمركز جاذب للمبدعين وأصحاب الرؤى الذين أثّروا في العالم على مدى قرون من الزمن؛ وتتيح هذه المشاركة أيضاً للزوار فرصة لاستلهام الكثير من الرؤى من أبرز مفكّريها، والتعرف إلى طبيعتها وثقافتها والكثير من الفرص المستدامة فيها».

وأضاف «لقد شهدت العلاقة بين دولة الإمارات وكرواتيا زخماً كبيراً في العقد الماضي؛ ونتطلع إلى العمل معاً عن كثب من أجل تعزيز الشراكات بيننا في المجالات التجارية والسياسية والثقافية».

وقال أندريه بلينكوفيتش: «يُعدّ إكسبو 2020 دبي حدثاً فريداً حقاً، حيث يستعرض الأفكار والتقنيات الجديدة ويُسهم في تعزيز التنوع الثقافي... إنه يمنح كل دولة، من دون النظر إلى حجمها أو عدد سكانها، فرصة متساوية لعرض أفضل إنجازاتها على كل الصعد. وفي الحقيقة أرى «إكسبو 2020 دبي» محركاً للتقدم والمعرفة والإبداع والتعاون بين الدول ومناقشة ومعالجة كل القضايا العالمية، وبناء جسور للنقاشات البنّاءة حول التنمية المستدامة وغيرها من الموضوعات المهمة».

وفي ختام الحفل، قدمت إحدى الفرق الوطنية الكرواتية مجموعة متنوعة من الفقرات الغنائية والاستعراضية الراقصة، التي تعكس الثقافة والموروثات الشعبية المختلفة والمتنوعة في جمهورية كرواتيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"