عادي

التلاحم يميز «اتحاد الخمسين» في ندوة الثقافة

23:26 مساء
قراءة دقيقتين
محمد المر وبلال البدور خلال جولة في المعرض

دبي: «الخليج»

افتتح محمد المر رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم معرض «اتحاد الخمسين» الذي نظمته ندوة الثقافة بالتعاون مع جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، وذلك بحضور بلال البدور رئيس مجلس إدارة الندوة ود. صلاح القاسم المدير الإداري وسالم الجنبيبي رئيس الجمعية، ويضم المعرض 50 عملاً تشكلياً تحتفي بمرور نصف قرن على قيام الاتحاد.

أكد المر أن المعرض يؤكد روح الترابط والتلاحم لدى الفنانين وعمق فكرة الاتحاد التي تجسدت في أفكار الأعمال المشاركة بحيث تشكل في النهاية لوحة جماعية، ما يؤكد فكرة الوحدة والاندماج.

وأشاد البدور إلى التعاون بين الندوة والمؤسسات الثقافية بمختلف مجالاتها، وأشار إلى أن الندوة ترحب بالشراكة الثقافية والاجتماعية والفردية بما يخدم العمل الثقافي في الدولة.

وذكر سالم الجنبيبي أن الجمعية نظمت العديد من ورش العمل لإخراج هذا المشروع الفني وشارك فيه كل من يعتبر دولة الإمارات وطناً له، ما أسهم في تنوع وثراء الأعمال المشاركة، وتعدد الأساليب والاتجاهات.

وشكر الجنيبي جميع الفنانين، الذين استطاعوا أن يقدموا رؤيتهم الخاصة لدولة وتراث وثقافة الامارات من زوايا مختلفة، وقدر مجهودهم في إنجاز هذا المعرض الضخم.

وقالت هدى سيف عضو مجلس إدارة الجمعية: «ترتبط أعمال المعرض بعضها ببعض، لتشكل لوحة متكاملة، تجسد«روح الاتحاد»، وتعكس ثقافة الإمارات، وهذه الأعمال الفنية المتحدة والمترابطة هي رمز لتداخل الفنون البصرية المعاصرة وتعددها».

وأكدت خلود الجابري، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أن المعرض يشكل فرصة ذهبية لزوار الندوة، لمشاهدة روعة الأعمال الفنية الإماراتية والعربية والأجنبية باختلاف الثقافات، واستكشاف أسماء جديدة من الفنانين، وهذا ما يتضح في الأعمال المعروضة والتي تشكل عملاً واحداً متحداً ومتناغماً برغم اختلاف الثقافات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"