عادي

جمهور تشيلسي يدعم ناديه في أكبر أزمة يواجهها

11:15 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
غرد كابتن تشيلسي السابق جون تيري بعد تسجيل الألماني كاي هافيرتز هدفاً في الوقت القاتل في مباراة الفوز على نيوكاسل 1-صفر في الدوري الإنجليزي، وكتب:«يا لها من لمسة ويا لها من تسديدة. رؤية كبيرة وتنفيذ قاتل. أحسنتم شباب وشكر كبير لمشجعينا». وسجل المهاجم الألماني الذي اشتراه تشيلسي مقابل 70 مليون استرليني هدفه السابع في الـ7 مباريات الأخيرة واضعاً بأدائه الخرافي جانباً المهاجم البلجيكي روملو لوكاكو.
وامتلأت مدرجات ستامفورد بريدج بالمشجعين الذين دعموا ناديهم في أكبر أزمة يواجهها في تاريخه بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، ورفعوا لافتة تحمل صورة المالك الروسي رومان أبراموفيتش وكتبوا عليها «إمبراطورية رومان».
وبدا أن أبراموفيتش مازال يجد الدعم من مشجعي تشيلسي رغم العقوبات المفروضة عليه من الحكومة البريطانية.
وحجب بعض المشجعين راعي القميص «3» الذي فسخ العقد واقترح مشجع وضع «تريفاجو» مكانه لأن الشركة الأمريكية رفضت فسخ عقد الرعاية، فيما حمل المشجعون لافتة «لا تدخلوا تشيلسي في سجالاتكم السياسية، تشيلسي إلى الأبد». وحملت مجموعة من المشجعين لافتة تطالب بمنحهم «حصة ذهبية» تمنحهم صوتاً في الأمور المهمة للنادي، فيما ظهر نجوم الفريق بالراعي «3» رغم فسخ العقد وتردد أن النادي أبقى على اسم الراعي لأن الوقت ليس مناسباً لصنع قمصان جديدة.
وعلق أسطورة أرسنال الفرنسي باتريك فييرا، مدرب كريستال بالاس، على ما يحدث لدى بطل أوروبا وقال: «علينا أن ننظر لما حققه تشيلسي في الـ20 عاماً الماضية وعدد اللاعبين الذين تطوروا في أكاديميته ولعبوا في البريميرليج وفي الدرجة الأولى لذا حتماً عصر أبراموفيتش كان إيجابياً وأعتقد أنه كان إيجابياً على كرة القدم عموماً».
في المقابل، انتقد مدافع نيوكاسل ايزاك هايدن قرارات طاقم التحكيم الذي تسبب بتوقف قطار النجاحات التسعة الأخيرة لفريق المدرب ايدي هاو. وأفلت هافيرتز من الطرد بعد ضرب رأس مدافع نيوكاسل دان برن بكوعه قبل أن يسجل هدفه القاتل كما حرم نيوكاسل من ركلة جزاء بعدما أمسك تريفوه شالوباه بقميص جيكوب ميرفي لاعب نيوكاسل وأسقطه أرضاً، لذا علق هايدن: «أداء رائع أمام فريق من 12 لاعباً»، في إشارة لتحيز الحكم. وأيد المدرب هاو ما ذهب إليه مدافعه وقال:«كانت ركلة جزاء واضحة، سقط في منطقة الجزاء وكان على( الفار) حتى لو لم يشاهدها الحكم مراجعة قراره. هافيرتز كان يجب أن يطرد على سحب قميص برن لكن أكثر ما أشعرني بالغضب عدم منح فريقي ركلة جزاء».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"