عادي
تعزيز الإحسان ونشر الخير في كل القطاعات

«ديهاد» تطلق 4 مبادرات إنسانية من الإمارات إلى العالم

14:20 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:
«الخليج»
شهد اللواء سالم علي الشامسي، الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة في وزارة الداخلية، إطلاق 4 مبادرات إنسانية جديدة في الدورة الثامنة عشرة من معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير «ديهاد»، بحضور حمد الشيخ أحمد الشيباني، المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، وجينارو ميليوري، رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط، والدكتور عبد السلام المدني، رئيس مؤسسة «ديهاد» للأعمال الإنسانية المستدامة، الرئيس التنفيذي للمؤتمر، وعدد من الشخصيات المهمة في القطاع الإنساني.
واطلع الشامسي على أبرز ما ستقدمه هذه المبادرات الإنسانية التي ستنطلق من الإمارات إلى العالم، وتوفر الاحتياجات البشرية الأساسية، مثل الصحة والغذاء والتعليم، والعمل على تطوير جيل من القيادات العربية الشابة التي تواصل رحلة العطاء المستمرة وامتدت جذورها إلى الآباء المؤسسين الذين رسّخوا ثقافة الخير إرثاً جعل دولة الإمارات في مقدمة العالم في الجانب الإنساني.
وأطلقت المؤسسة 4 مبادرات إنسانية تطمح إلى تعزيز الإحسان ونشر الخير في كل القطاعات، لترسيخ ثقافة البذل والعطاء في المجتمع الإماراتي وتعزيز صورته الحضارية والإنسانية، لتحتل الإمارات الصدارة في الخارطة الإنسانية العالمية.
وأعلنت في الحفل مبادرة Forevercare، بالتعاون مع معرض ومؤتمر دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا «دوفات» والشراكة مع مبادرة «ووترفولز» العالمية، حيث ستوفر سنوياً أدوية ومستلزمات طبية بقيمة 60 مليون درهم، للدول المحتاجة بهدف الوصول إلى عالمٍ خالٍ من الأمراض بكل أنواعها عبر جمع الأدوية والمستلزمات الطبية والمستحضرات الصيدلانية وتتحقق من بناء الشراكات مع الشركات ومصنّعي الأدوية، من أجل ضمان حصول كل أسرة على احتياجها من الأدوية.
كما أطلق الكونغرس العالمي للتخصصات الصحية (ICHS)، وهو منظومة اعتماد عالمية موحدة للتعليم المستمر، تسهم في تأهيل أخصائيي القطاع الطبي والصحي في العالم. كما يتمتع بعلاقات شراكة قوية مع مؤسسات دولية مرموقة بالشراكة مع «ووترفولز» وإدارة المكافآت السلوكية في «وزارة اللامستحيل» في دولة الإمارات، و«إندكس القابضة».
ويشمل هذا الكونغرس 436 تخصصاً مع أكثر من 500 متخصص، ويسعى إلى تحسين المعايير المتعلقة بمتخصّصي الرعاية الصحية وتوفير منصة عالمية للتواصل من أجل المعلومات والمساواة والتقدم المهني.
كما أطلقت «ديهاد»، بالتعاون مع جامعة UCAM في Murcia إسبانيا «كلية ديهاد للأعمال الإنسانية» التي تقدم برنامج ماجستير دولياً إنسانياً لتمكين رواد العمل الخيري المستقبليين ذوي التفكير المستدام وتطوير مهاراتهم.
وسيلتحق المشاركون بالمبادرة ببرنامج دراسي مدته عام واحد بما يعادل 60 ساعة معتمدة، ويشاركون في تدريب عملي مع أحد شركاء «ديهاد» للحصول على درجة الماجستير في الآداب للأعمال الإنسانية المستدامة.
وقال الدكتور عبدالسلام المدني «نهدف إلى إطلاق مبادرات إنسانية ومجتمعية تتضمن رسائل إنسانية تتخطى الحدود الجغرافية لتطال مختلف المحتاجين والمحرومين في العالم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"