عادي
12 نزالاً في النسخة العربية اليوم

الهمامي بطل «محاربي الإمارات - إفريقيا»

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
من النزال الرئيسي

أبوظبي: محمد مصطفى

توج التونسي وسيم الهمامي بلقب النسخة الإفريقية من بطولة «محاربي الإمارات» للفنون القتالية المختلطة، بعد تغلبه على المغربي بدرالدين دياني في النزال الرئيسي في وزن الوسط، التي أقيمت منافساتها على صالة الاتحاد أرينا في جزيرة ياس.

وشهدت النسخة الإفريقية من سلسلة محاربي الإمارات 13 نزالاً قوياً ومثيراً، وتوج الفائزين فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية منظم الحدث وحضرها طارق المهيري المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للمواي تاي الأمين العام للاتحاد العربي وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.

وفاز الهمامي على منافسه المغربي دياني بأول ألقاب النسخة الإفريقية في الجولة الثانية، محافظاً على سجله دون خسارة، وفي باقي النزالات فاز الجنوب إفريقي فائز جاكوبز على الكاميروني جواريس ديا بخنق المقصلة، وفاز كيفين عمر من جزر القمر على المغربي محمد أمين في وزن خفيف الثقيل عن طريق الاستسلام، وفي واحدة من مفاجآت البطولة تغلبت منى فتوحي على الجنوب إفريقية جادا كيتلي بقرار الحكام في وزن القشة بعد نزال مثير وحافل بالندية.

وحقق التونسي يسري القروعي الفوز على سمير زيدي من جزر القمر بخنقة محكمة.

من جانبه، أشاد فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للحدث عن سعادته بما تحقق من نجاح في النسخة الحالية من محاربي الإمارات خاصة النسخة الإفريقية التي أبهرت الجميع سواء من ناحية النزالات أو الحضور.

وقال درويش في تصريحات له: النسخة الإفريقية الثانية أبهرتنا خاصة على الجانب التقني، بالإضافة إلى التنافس الرائع بين المقاتلين وكذلك الجمهور الحاضر للنزال من مختلف الدول الإفريقية والعربية. وأكد درويش أن ما لفت انتباهه هو رغبة المنافسين كافة في الذهاب إلى يو إف سي، معتبراً ان قصة نجاح يو إف سي، نهج تسير عليه سلسلة بطولات محاربي الإمارات.

من ناحيته، عبر التونسي الهمامي عن سعادته باللقب الأول في البطولة الإفريقية، ووجه الشكر إلى العاصمة أبوظبي واللجنة المنظمة، وأكد أن اللقب مجرد بداية وانه يتطلع الى مزيد من الألقاب مستقبلاً.

وتشهد صالة الاتحاد أرينا في الساعة الرابعة من مساء اليوم ختام أسبوع النزال في البطولة بالنسخة العربية السابعة والتي تتضمن 13 نزالاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"