عادي
9 مشاريع تطويرية جديدة وتسليم 25 مشروعاً خلال مارس

135 مليار درهم التداولات العقارية في أبوظبي خلال 3 سنوات

20:39 مساء
قراءة دقيقتين
بلدية مدينة أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل

كشفت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، أن قيمة التداول العقاري لقطاع الأراضي والعقارات في إمارة أبوظبي بلغت 135.2 مليار درهم خلال السنوات الثلاث الماضية للمشاريع القائمة والمشاريع على الخريطة على مستوى مدينة أبوظبي وضواحيها، ما يعكس قوة هذا القطاع وثقة المستثمرين المتزايدة بقطاع الأراضي والعقارات في العاصمة أبوظبي.

وأوضحت شفيقة البلوشي، مديرة إدارة شؤون المطورين والتراخيص في بلدية مدينة أبوظبي، إن إجمالي قيمة التصرفات العقارية خلال تلك الفترة، والتي تشمل المبايعات والرهون للأراضي والمباني والوحدات بلغت 67.6 مليار درهم، كما بلغ حجم المبيعات 17.2 مليار درهم، بالإضافة إلى حجم الرهون والتي بلغت 50.4 مليار درهم.

وقالت إنه وفقاً لإحصائيات الإنجازات المحققة لقطاع الأراضي والعقارات أن المشاريع التطويرية في جزيرة ياس كانت الأكثر مبيعاً بقيمة 4.1 مليار درهم، تليها جزيرة الريم بقيمة 3.2 مليار درهم، ومن ثم جزيرة السعديات بقيمة 2.4 مليار درهم، لافته إلى أنه تم إنجاز 12752 معاملة بيع ورهن، منها 6286 معاملة بيع، و6466 معاملة رهن.

وأضافت أن شهر مارس/ آذار الجاري شهد تسجيل 9 مشاريع جديدة للتطوير العقاري، في مناطق مختلفة في الإمارة، أبرزها في جزر «الريم»، «ياس» و«السعديات»، بالإضافة إلى تسليم نحو 25 مشروعاً عقارياً بنسبة 100%.

وأشارت البلوشي إلى أن دائرة البلديات والنقل سجلت خلال الأسبوع الماضي مشروع «ريم هيلز» في جزيرة الريم، وإطلاق مشروع «لوفر ريزيدنس» في السعديات، وإطلاق مشروع«بلووم ديستريكت»، وتسجيل مشروع قرطبة في مدينة زايد ويضم 4000 فيلا، ومشروع «بيلا 1»و«بيلا 2»لشركة ريبورتاج، وجاري تسجيل عدد من المشاريع خلال الشهر الجاري.

وأكدت مديرة إدارة شؤون المطورين والتراخيص، الالتزام الراسخ بالشفافية والإفصاح عن المعلومات والإحصائيات التي تساعد المستثمرين والمهتمين بالشأن العقاري على اتخاذ القرارات السليمة، بما يعزز ثقتهم في الاستثمار بهذا القطاع، ويضمن مواصلة النمو فيه ويدعم الجهود المبذولة، لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في إمارة أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"