عادي
من مختلف الأنواع

5 ملايين شجرة تحتضنها إمارة أبوظبي

02:13 صباحا
قراءة دقيقتين
1 (1)

أبوظبي: «الخليج»

كشفت دائرة البلديات والنقل عن نتائج المبادرات والبرامج الخاصة بزيادة المساحة الخضراء وعمليات زراعة الأشجار في إمارة أبوظبي.

وأشارت الدائرة إلى احتضان إمارة أبوظبي ما يقارب 5 ملايين شجرة من مختلف الأنواع في حدود النمو الحضري في الإمارة، تشكل نسبة 2.7 شجرة للفرد، وتغطي 7% من مدينة أبوظبي و15% من مدينة العين و30% من منطقة الظفرة وذلك ضمن الجهود الحكومية المبذولة لزيادة حجم الغطاء النباتي في إمارة أبوظبي، وتعزيز قدرة المنظومة البيئية ضمن المدن على أداء وظائفها الحيوية للحفاظ على صحة السكان.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، العام 2023 «عاماً للاستدامة» في دولة الإمارات، حيث يهدف «عام الاستدامة» الذي انطلق تحت شعار «اليوم للغد» إلى تسليط الضوء على تراث دولة الإمارات الغني في مجال الممارسات المستدامة، ونشر الوعي حول قضايا الاستدامة البيئية، إضافة إلى دعم الاستراتيجيات الوطنية في هذا المجال نحو بناء مستقبل أكثر رخاء وازدهاراً.

وأكدت الدائرة اعتمادها أفضل المعايير العالمية في تطبيق مفهوم «حدود النمو الحضري»، أو ما يعرف باسم UGB، الذي يمثل برنامجاً متكاملاً في التوسع التدريجي للمدن ورسم الحدود بينها وبين الغابات والمحميات والمناطق الريفية وإعادة تقييمها بشكل دوري.

وتتضمن استراتيجية الدائرة والجهات التابعة لها، تحديد المجموعات أو الأفراد الذين يتأثرون بشكل مباشر ودعوتهم للمشاركة في عملية تطوير المساحات الحضرية، وتحديد أنماط التنمية المستقبلية وحجم النمو السكاني المتوقع، من أجل حماية الموارد البيئية أو المواقع التاريخية والأراضي الزراعية، إلى جانب وضع اللوائح والسياسات والإرشادات الخاصة بالنمو العمراني وتأثيره على المحيط الطبيعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wa5urup

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"