عادي

«تترات» مسلسلات رمضان.. سباق نجوم الغناء

00:31 صباحا
قراءة دقيقتين
13

بيروت: هناء توبي

تسهم الشارات الغنائية والموسيقى التصويرية الخاصة بالأعمال الدرامية في التسويق لها وانتشارها، لذا فإن صناع الدراما يعطون أهمية كبيرة لانتقاء المقدمات الغنائية لأعمالهم، ويتبارزون لاستقطاب أهم نجوم الغناء في الوطن العربي لأدائها، ويتهافت النجوم بدورهم لعيش تجربة «التترات» الخاصة بالمسلسلات الرمضانية لأنها تتكرر يومياً على مسامع الناس وتنتشر وتعلق في الأذهان.

ومع اقتراب الموسم الرمضاني بدأت ملامح «التترات» الغنائية تتضح ويتم الكشف عنها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي. وكشفت الفنانة نيللي كريم عن غناء المطربة أنغام تتر مسلسلها الرمضاني «فاتن أمل حربي»، وعلقت: «تتر مسلسل «فاتن أمل حربي» سيكون بصوت أنغام. قريباً في رمضان». وكشفت الشركة المنتجة للعمل أن عنوان التتر يحمل اسم «أنا مش ضعيفة»، من ألحان أحمد جمال العدل وكلمات مدحت العدل.

«يوتيرن»

بحسب تصريحات جمال العدل منتج مسلسل «يوتيرن»، انتهت الفنانة نانسي عجرم من تسجيل شارته، والأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي.

ويغني الفنان حمادة هلال تتر بداية مسلسله «المداح» بجزئه الثاني، والأغنية تحمل عنوان «صاحب المدد»، وهي من كلمات سارة سعيد وألحان مصطفى شكري وتوزيع ميدو مزيكا، وسيكون تتر النهاية مقطوعة موسيقية، كما سيضم العمل عدة أغنيات يؤديها هلال، ووائل الفشني، منها «سحر المداد» و«في القلب»، وسيتم طرح أغنية دعائية للعمل بعنوان «ببركة الصلاة على النبي».

وكشف ملحن أغنيات مسلسل «المداح» مصطفى شكري، أن تتر البداية والنهاية سيكون مفاجأة للجمهور، وأنه سيشارك في رمضان من خلال تترات مسلسلات «المشوار»، و«ملف سري»، و«بابلو»، و«بيت الشدة».

ويعكف الفنان أحمد سعد على وضع صوته في أغنيات البداية والنهاية الخاصة بمسلسل «توبة» الذي يلعب بطولته، شقيقه عمرو سعد، كما أنه سجل أغنيات يتم عرضها خلال حلقات المسلسل لترافق أحداثه وتتماشى معها.

«وجوه» و «بابلو»

تغني الفنانة بوسي تتر مسلسل «وجوه»، من كلمات أيمن سليم وتوزيع أحمد أمين، وألحان مصطفى شكري. أما الفنان إبراهيم الحكمي الذي له باع طويلة في غناء شارات المسلسلات فيقدم تتر مسلسل «بابلو» من كلمات زياد حسن، وألحان مصطفى شكري وتوزيع ميدو مزيكا، كما يقدم مطرب المهرجانات مسلم أغنية، مسلسل «بيت الشدة»، من كلمات رحيم وألحان مصطفى شكري، وتوزيع أحمد أمين ومهندس الصوت محمد جودة.

ويخوض الفنان آدم تجربة غناء وتلحين الشارات من خلال أغنية من ألحانه وأدائه خاصة بمسلسل «المشوار». أما الفنان أحمد شيبة فيؤدي أغنية البداية الخاصة بمسلسل «الكبير أوي 6» باللهجة الصعيدية بعنوان «زينة الرجالة»، كما يقدم أغنيات داخل العمل ترافق أحداثه، فيما كشفت نوال الزغبي أنها تسجل أغنية خاصة بمسلسل رمضاني، لكنها لم تكشف عن اسمه لتشوق جمهورها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"