عادي

«إيكلي كوفتي» شبيهة الكبة

22:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تشتهر الكبة في دول مثل سوريا ولبنان وفلسطين وتركيا، وتعد من المقبلات اللذيذة والشهية التي تُقدم مقلية أو مشوية أو نيئة. ويقول مكاهيت كاينك، شيف مطعم «روبي» في دبي، إن إيكلي كوفتي من الأطعمة التركية التقليدية المفضلة، شبيهة الكبة، إلى جانب الطبق الرئيسي وطبق السلطة أو الشوربة.

المكونات

30 جرام برغل قمح، وملعقة كبيرة طحين، وماء، و90 جرام لحم بقري مفروم/لحم غنم، وجراما ملح، و5 جم فلفل حار، وجراما فلفل أسود، و3 جرامات جوز، وجراما كمون، وكوب زيت زيتون.

طريقة التحضير

يُفرم البصل ناعماً، ويُسخن زيت الزيتون في مقلاة ويقلى فيه البصل حتى يصبح طرياً، ويضاف اللحم المفروم ويطهى حتى يتحول إلى اللون البني، ويخلط الجوز والملح والفلفل الأسود ويقلّب، ثم يرفع عن النار، وفي وعاء منفصل، ويُضاف البرغل والماء، ويُطهى على نار خفيفة حتى يتم امتصاص كل الماء، وفي صينية كبيرة يخلط مزيج البرغل مع الدقيق والملح، ويُعجن باليد جيداً لبضع دقائق، أو حتى يمتزج بشكل تام، وتدهن اليد بالزيت، وتُسحب قطع برتقالية صغيرة من الخليط، ثم تُشكل على هيئة كرات ناعمة، وفي وسط كل كرة يتم عمل مسافة بادئة، لضمان أن تكون القشرة رفيعة قدر الإمكان، ويملأ الفراغ بمزيج اللحم وصب القشرة حول الحشوة، وفي مقلاة عميقة يُسخن الزيت النباتي، وتوضع الكفتات في الفرن وتقلى حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً من جميع الجوانب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"