عادي

فوز تشيلسي يمنح سابع «البريميرليج» فرصة أوروبية

11:33 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
ضرب تشيلسي موعداً مع ليفربول في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في ملعب ويمبلي بتاريخ 14 مايو المقبل، لكن فوز تشيلسي سيؤثر في شكل الفرق المتأهلة للمنافسة في«يوروبا ليج» الموسم المقبل بحكم أن الفائز بلقب كأس الاتحاد يحجز أوتوماتيكياً مكاناً في بطولة «يوروبا ليج»، وبما أن كتيبة المدرب توخيل تحتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي والمؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا سيمنح المكان لصاحب المركز السابع في «البريميرليج».
بيد أن هناك عقبة واحدة: في حال فوز وست هام بلقب يوروبا ليج ( بعد تأهله لنصف نهائي البطولة )، لن يحصل صاحب المركز السابع، وهو موقع وست هام حالياً،على أفضلية حجز مكان في يوروبا ليج الموسم المقبل.
من جهته، قال الإنجليزي ميسون ماونت لاعب وسط تشيلسي إن الوقت قد حان لكسر نحس 5 نهائيات على ملعب ويمبلي وقال:«خسرنا في 5 نهائيات على ملعب ويمبلي وآن الأوان للرد على ليفربول». وانتقدت وسائل الإعلام إهدار المهاجم البلجيكي لوكاكو تسجيل هدف سهل من على بعد ياردتين من شباك كريستال بالاس وطالب البعض ببيعه فوراً. وعلق جو كول نجم تشيلسي السابق على أداء المهاجم الذي اشتراه تشيلسي بـ98 مليون إسترليني من إنتر ميلان الإيطالي:«أمام لوكاكو 6 أسابيع فقط لإنقاذ مسيرته في تشيلسي وفريق توخيل ليس بمستوى فريق كلوب».
وفي سياق متصل، فوجئ مشاهدو مباراة تشيلسي وكريستال بالاس في بريطانيا عبر التلفاز بقطع احتفالات روبن لوفتس شيك بهدفه وبث كارتون «الملك الأسد» وعلق أحد رواد السوشيال ميديا:«الحكم تفقد الفار ووجد سيمبا في حالة تسلل»، وكتب آخر:«نقطع عنكم الكرة قليلاً لتقديم الملك الأسد» وتساءل آخر عبر بث شريط فيديو للأسد:«هل هذا يحصل مع الجميع أم أنا فقط ؟» وهذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها انقطاع للبث المباشر.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"