عادي

«الاختيار3» يكشف كواليس اضطهاد اللواء علي واغتيال المقدم مبروك على يد «الإخوان»

01:53 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة - «الخليج»

يستمر المسلسل المصري «الاختيار 3»، في إماطة اللثام عن الكثير من الأحداث السرية التي شهدتها مصر خلال الثورة، ويكشف المسلسل في حلقته ال17 كيف تمكنت قوات الأمن المصرية من ضبط إرهابي كشف عن مخطط لاستهداف معسكر الأمن المركزي، بعد القبض على شحنة الأسلحة التي دخلت مصر سرّاً.

وفي مجريات الحلقة، نفذت قوات الأمن المصرية بقيادة العقيد مروان الذي يلعب دوره الفنان أحمد عز، العملية، في حين استطاع «العقيد مصطفى» الذي يلعب دوره الفنان أحمد السقا، الإيقاع بالجماعة الإرهابية بمساعدة فتاة تدعى إسراء، والتي قررت مساعدة قوات الأمن المصرية بعدما تورط زوجها الإرهابي في عمليات انتحارية.

الحلقة تظهر أيضاً حالة الحزن الشديد التي عاشها الضابط زكريا يونس، بعد وفاة اللواء علي الذي اضطهدته جماعة «الإخوان» الإرهابية وعزلته عن منصبه، ما تسبب له بألم كبير مرض على إثر ذلك وتوفي لاحقاً.

ويظهر في الحلقة القيادي في جماعة «الإخوان» محمد البلتاجي مع قيادات الأمن الوطني، ويطالبهم بعزل الضابط زكريا يونس أيضاً، وذلك بعد أن اكتشف الأخير الكثير من التفاصيل المتعلقة بالعمليات الإرهابية التي كان يُحضّر لها.

وكان للمقدم محمد مبروك الذي اغتالته الجماعة الإرهابية بعد ثورة 30 يونيو، نصيب من هذه الحلقة أيضاً، وجسّد شخصيته الفنان إياد نصار، حيث يتحدث مبروك في المشهد مع صديقه زكريا يونس الذي يقوم بدوره الفنان كريم عبد العزيز، بعد وفاة اللواء علي الذي كان مثلهم الأعلى، بعد تعرضه للاضطهاد على يد قيادات من الجماعة التي تسببت في تدهور أوضاع البلد.

كما كشفت الحلقة تسجيلاً جديداً يكشف تحالفات «الإخوان» مع مجموعة من القوى السياسية تحضيراً لانتخابات مجلس الشعب، ويظهر في التسجيل كلّ من خيرت الشاطر ومحمد مرسي وهما يناقشان هذه الجزئية، حيث يقول الشاطر إن «من المستحيل إقامة تحالف بين الإخوان وحزب النور»، وإن هذا أمر مرفوض وسيتسبب بمشاكل، في حين يتحدث مرسي عن قوى سياسية وتحالفات أخرى مثل حزب المصريين الأحرار، وكذلك شخصيات معروفة منهم محمد نور وعصام سلطان وهشام مصطفى وغيرهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"