عادي

141.57 مليار دولار إيرادات «وول مارت»

18:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الولايات المتحدة

أعلنت شركة «وول مارت» عن أرباح ربع سنوية أقل من توقعات المحللين في «وول ستريت» بهامش كبير؛ حيث شعرت أكبر شركة تجزئة في الولايات المتحدة بضغوط ارتفاع تكاليف الطاقة. وانخفضت أسهمها بنحو 7% في تداولات ما قبل افتتاح السوق. 
ومع ذلك، رفعت الشركة توقعاتها للمبيعات هذا العام، قائلةً إنها تتوقع زيادة صافي المبيعات بنحو 4% للعام بأكمله، ارتفاعاً من التوقعات السابقة التي بلغت 3%. لكن «وول مارت» خفضت أيضاً توقعات الأرباح؛ إذ توقعت أن تنخفض الأرباح على أسهمها بحوالي 1%. 
وفي مقابلة مع «سي إن بي سي»، قال المدير المالي، بريت بيجز، إن القفزة الكبيرة في أسعار الوقود وارتفاع تكاليف العمالة ومستويات المخزونات أثرت على نتائج الشركة. 
وتراجع صافي دخل الشركة إلى 2.05 مليار دولار أو 74 سنتاً للسهم، بالمقارنة مع 2.73 مليار دولار أو 97 سنتاً للسهم قبل عام. وباستثناء بعض البنود، بلغت ربحية الشركة 1.30 دولار للسهم، وهو أقل من التوقعات التي بلغت 1.48 دولار للسهم، وفقاً للمحللين الذين استطلعت آراءهم منصةُ «ريفينيتيف». 
وارتفع إجمالي الإيرادات إلى 141.57 مليار دولار، صعوداً من 138.31 مليار دولار في العام السابق، وهو أعلى من توقعات وول ستريت البالغة 138.94 مليار دولار.
ونمت مبيعات المتاجر بنسبة 3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي أو 9% على أساس عامين، فيما ارتفعت مبيعات التجارة الإلكترونية بنسبة 1% أو 38% على أساس عامين. (وكالات)
 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"