عادي

50 جريمة تهرب ضريبي بمليار دولار في سوق العملات المشفرة

11:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
اكتشف مفتشو الضرائب في عدد من الدول، أكثر من 50 جريمة ضريبية محتملة في قطاع العملات الرقمية، مما قد يمهد الطريق لإجراء تحقيق رسمي في الأسابيع المقبلة، بينها جريمة اختلاس محتملة على طريقة هرم بونزي بقيمة مليار دولار.
ووفقاً لتقارير صدرت الجمعة، اجتمع المسؤولون في الهيئة المشتركة لإنفاذ قوانين الضرائب العالمية (J5) في لندن لتبادل المعلومات الاستخباراتية والبيانات للكشف عن مصادر النشاط غير القانوني عبر الحدود.
وصرح جيم لي، رئيس التحقيقات الجنائية في دائرة الإيرادات الداخلية، أن «بعض هذه الخيوط تتعلق بأفراد لديهم معاملات في مجال الرموز غير القابلة للاستبدال تتضمن ضرائب محتملة أو جرائم مالية أخرى في جميع أنحاء ولاياتنا القضائية».
ويبدو أن الأموال المعنية أثرت في المستثمرين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مشترو العملات المشفرة في أستراليا وكندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وهولندا.
وفي يوم الاثنين الماضي، أبلغت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين المشرعين بأن انهيار عملة «تيرا يو أس دي» يوضح الحاجة إلى قوانين إضافية لإدارة السوق.
ويمثل تحديد الجرائم المشتبه بها أخباراً سيئة إضافية في أسبوع مضطرب لأسواق البيتكوين. ووفقاً لبعض التقديرات، أدى التقلب الكبير في الأسعار إلى اضطراب أسواق العملات المشفرة وخفض إجمالي تقييمات الأصول بنحو 270 مليار دولار. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"