عادي

سهم «تارجيت» الأمريكية يهوي 22% بعد نتائج فصلية دون التوقعات

16:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت «تارجيت» Target عن أرباح فصلية أقل بكثير من توقعات «وول ستريت» للسنة المالية المنتهية في 30 إبريل/نيسان، وتراجعت الأسهم بنحو 22% في تعاملات ما قبل السوق، حيث عانى بائع التجزئة من تكاليف الشحن الباهظة، وعمليات الشطب الواسعة المنخفضة، والمبيعات الأقل من المتوقع للعناصر التقديرية من أجهزة التلفزيون إلى الدراجات.
وبلغت ربحية السهم الواحد المعدلة 2.19 دولار مقابل 3.07 دولار متوقعة، والإيرادات عند 25.17 مليار دولار مقابل 24.49 مليار دولار متوقعة وفقاً لـ «ريفينيتيف». في المقابل، انخفضت الأرباح المعدلة للسهم بشكل حاد بحوالي 41% عن الفترة نفسها من العام الماضي، كما انخفض صافي دخل الربع الأول إلى 1.01 مليار دولار.
ونمت «المبيعات القابلة للمقارنة» في متاجر تارجيت وموقعها الالكتروني، وهو مقياس رئيسي يتتبع إيرادات المتاجر المفتوحة لمدة 13 شهراً على الأقل، بنسبة 3.3% خلال الفترة ذاتها، بزيادة 23% عن العام الماضي، وأعلى من توقعات «وول ستريت» عند 0.8%، كما ارتفعت حركة المرور بنسبة 3.9%.
ومع ذلك، أبلغ الرئيس التنفيذي بريان كورنيل أن الشركة لم تحقق الهدف لأن مكاسبها ترافقت مع تكاليف مرتفعة بشكل غير عادي. وقال: «بينما رأينا نمواً صحياً في الأرباح خلال الربع، كنا أقل ربحية مما توقعنا أو ننوي تحقيقه بمرور الوقت».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"