عادي

صفقة بيع تشيلسي.. أبراموفيتش والحكومة البريطانية يقتربان من اتفاق نهائي

14:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إعداد – محمد ثروت
كشفت شبكة «سكاي سبورتس» توصل الحكومة البريطانية ورجل الأعمال الروسي الشهير رومان أبراموفيتش، المالك السابق لنادي تشيلسي الإنجليزي، إلى اتفاق حول بيع النادي اللندني، وذلك بعد العقوبات التي فرضتها لندن على الملياردير الروسي، في أعقاب الحرب الأوكرانية.
وقالت الشبكة البريطانية، في تقرير نشرته اليوم الأربعاء، على موقعها الإلكتروني: إن تكتلاً يقوده رجل الأعمال الأمريكي «تود بولي» وافق على شراء نادي تشيلسي، الذي يعمل وفقاً لرخصة مؤقتة من الحكومة البريطانية، منذ فرض عقوبات على أبراموفيتش.
وأشارت إلى أن مصادر مطلعة أكدت أن محامي أبراموفيتش والحكومة البريطانية توصلوا بالفعل إلى تسوية، يمكن من خلالها حلّ الديون المستحقة على تشيلسي لصالح الملياردير الروسي، والتي تصل إلى 1.5 مليار جنيه استرليني.
وبحسب «سكاي سبورتس»، فإن أبراموفيتش كان يريد شطب هذه الديون منذ عرض تشيلسي للبيع في الثاني من مارس الماضي، ولكن العقوبات المفروضة من جانب الحكومة البريطانية، وتجميد أصول الملياردير الروسي، تسبب في عرقلة الاتفاق.
وأضافت: «أعرب مسؤولو الحكومة البريطانية عن قلقهم إزاء تراجع أبراموفيتش عن تعهداته بشطب هذه الديون، رغم التأكيدات المستمرة من جانب المالك السابق لتشيلسي في هذا الصدد».
وأكدت «سكاي سبورتس»، واسعة الانتشار، نقلاً عن مصادرها، أن الفريق القانوني التابع للملياردير الروسي أبراموفيتش يثق الآن في إمكانية الوصول إلى اتفاق مع الحكومة البريطانية، حول شروط بيع النادي اللندني المتوج الموسم الماضي بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"