عادي

«تعاونية الاتحاد» تطلق مبادرة لضمان منافسة الأسعار ومطابقتها بدبي

24 ساعة لتقديم طلب رد الفرق
20:34 مساء
قراءة دقيقتين
تعاونية الاتحاد بدبي تصوير : هيثم الخاتم

دبي: يمامة بدوان

أطلقت تعاونية الاتحاد في دبي مبادرة جديدة لضمان منافسة أسعارها مع المنافسين في الأسواق، تتعهد فيها لجميع المتعاملين معها من المساهمين وحاملي بطاقات الولاء (تميز) الذهبية بمطابقة أسعار السلع، التي تم شرائها من كافة فروع التعاونية مع المنافسين الآخرين في الأسواق، ضمن النطاق الجغرافي لإمارة دبي، على أن يتم إرجاع المبالغ الفارقة للمستهلك، ضمن شروط معينة ومتبعة ومدروسة من قبل التعاونية، عبر إضافتها في بطاقة تميز التي تم استخدامها عند الشراء.

وأوضح خالد حميد بن ذيبان الفلاسي، الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد، خلال مؤتمر صحفي عقدته التعاونية في مقر إدارتها في الورقاء سيتي مول، أن المبادرة سيتم العمل بها مطلع الشهر المقبل في فروع التعاونية كافة، على أن يجري العمل بها «أون لاين» في غضون 4 أشهر، بينما لا تتضمن المبادرة الجديدة المنتجات الطازجة ذات السعر المتغير بشكل يومي أو أسبوعي، مثل (الأسماك والخضراوات والفواكه والملحمة والأجبان).

تعزيز الثقة

وقال إن إجمالي المستفيدين من المبادرة يبلغ نحو 37 ألف مساهم، وتعتبر الأولى من نوعها على مستوى الإمارة؛ كونها ستقوم بتحفيز المنافسين على طرح منتجات بأسعار منافسة ومبادرات شبيهة، مما سيعود بالنفع على المستهلك بالدرجة الأساسية، إضافة إلى أنها تهدف إلى تعزيز ثقة المستهلك، وضمان حقوقه والقيام بالتسوق باطمئنان؛ كون الاشتراطات الموضوعة جميعها تصب في صالحه.

وأكد أن المبادرة وإجراءاتها ستحد من ارتفاع الأسعار، وستعمل على دعم السلع باعتبارها ضمن الواجهات الرئيسية لضبط الأسعار؛ كون الهدف منها اقتصادي واجتماعي في المقام الأول، حيث ستقوم من خلالها بتوفير السلع الغذائية الأساسية وغيرها من احتياجات المستهلكين بأسعار منافسة، مقارنة بالأسعار المطروحة لتأمين الاستقرار في الأسواق.

اشتراطات وإجراءات

بدوره، أوضح الدكتور سهيل البستكي، مدير إدارة السعادة والتسويق، الاشتراطات التي حددتها التعاونية لاستفادة المستهلكين من المبادرة، وهي أن لا يكون قد مضى على شراء المنتج أكثر من 24 ساعة عند تقديم طلب رد الفرق، ويجب أن يكون المنتج مطابقاً من ناحية الحجم والعلامة التجارية واللون والعبوة، وبلد المنشأ، إضافة للباركود، ويجب ألا يقل تاريخ صلاحية المنتج لدى المنافسين عن تاريخ صلاحية المنتج لدى التعاونية، وألا يكون المنتج من ضمن العروض الترويجية أو منتجات الجملة أو التصفية أو العروض الخاصة السريعة والقصيرة أو لكمية محدودة، أو عروض خاصة مرتبطة بأحداث أخرى، ولا يتضمن أخطاء السعر لدى المنافسين، وألا تكون المنتجات قد تم شرائها من خلال خدمة الاستلام من الفرع (استلمها بنفسك).

ولفت إلى أن التعاونية أتاحت للمستهلك خدمة تقديم طلب رد الفرق عن طريق الفرع الذي تم الشراء منه خلال 24 ساعة من تاريخ الشراء، على أن يقوم مدير الفرع بالمراجعة الأولية للطلب، وإعلام المستهلك في حال رفض الطلب أو وجود نواقص لاستكمالها، وبعدها يتم إرجاع فارق السعر للمستهلك، وفي حالة الرفض يتم التواصل مع مقدم الطلب، وتوضيح الأسباب التي أدت إلى ذلك.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"