عادي

بعد احتسائهما الكحول.. سرقا الديزل من شاحنة

20:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

سرق آسيويان 40 غالون ديزل ومضخة مياه، من شاحنة نقل مواد بترولية، أثناء اجتماعهما بجلسة مشروبات كحولية في منطقة رملية، مخصصة لصفّ المركبات بمنطقة جبل علي، وشرعا بتنفيذ الجريمة نفسها بعد ثلاثة أيام من الحادثة الأولى، فاكتشف سرقتهما سائق الشاحنة، فدانتهما محكمة الجنايات في دبي وقضت بحبسهما شهرين وتغريمهما 5300 درهم وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء العقوبة.

تعود تفاصيل القضية إلى اوائل مايو الجاري، حين تقدم سائق ببلاغ يفيد بتعرض شاحنة يقودها للسرقة في مكان صفها، وبحسب إفادته في التحقيقات، أنه رأى شخصين يمتطي أحدهما الشاحنة، حيث يوصل طرف خرطوم بلاستيكي داخل خزان الشاحنة، ويضع الثاني الطرف الآخر بحاوية بلاستيكية، ويعمل على ملئها.

وتابع المُبلّغ أنه تمكن من الإمساك بالشخصين، وإبلاغ الشرطة، حيث وصلت دورية وقبضت عليهما، وبحوزتهما حاوية فيها 40 غالون ديزل، ومضخة مياه وأغراض أخرى، تمكنا من سرقتها من الشاحنة.

وأفاد شرطي في التحقيقات، بأن المشتبه فيه الأول أقر بجريمته، وأفاد أنه اقترح على شريكه في الجريمة، قبل ثلاثة أيام من القبض عليهما، وأثناء جلستهما لاحتساء المشروبات الكحولية أن يسرقا مواد بترولية من شاحنة كانت متوقفة في المكان، حيث نفذا جريمتهما ولم ينتبه صاحب الشاحنة.

وأفاد الآخر في التحقيقات، بأنهما كرّرا الجريمة ذاتها بعد ثلاثة أيام، إلا انهما لم ينتبها لوجود سائق الشاحنة بالقرب منهما، حيث أمسك بهما وأبلغ الشرطة التي قبضت عليهما في مكان الجريمة. فدانتهما المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"