عادي

البرلمان العربي للطفل وجامعة الشارقة يتعاونان في البرامج التدريبية

00:38 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

وقع البرلمان العربي للطفل إحدى المؤسسات التابعة لجامعة الدول العربية ومقره إمار ة الشارقة مذكرة تعاون مع جامعة الشارقة، استهدفت تعزيز أوجه التعاون المشترك لاستفادة البرلمان من البرامج التدريبية التي تنظمها الجامعة، من خلال مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بما ينعكس على تطوير قدرات أطفال الوطن العربي.

وقع المذكرة في جامعة الشارقة كل من أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة.

ورحب الدكتور حميد مجول النعيمي، بهذا التعاون القائم والمستمر بين الجانبين أثمر عن تنفيذ وإعداد عدد كبير من الدبلومات والبرامج التدريبية التي من شأنها أن تسهم في رفع القدرات البحثية والبرلمانية للأطفال والعاملين في هذا المجال ويقدمها مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بالجامعة بما يمتلكه من إمكانيات وخبرات علمية وأكاديمية متنوعة في مختلف التخصصات الأكاديمية.

وأكد النعيمي، ضرورة اهتمام تلك البرامج بموضوع الاستدامة وأهميتها والعمل على توعية النشء بها وكيف يمكن أن تسهم في تنمية وتطوير المجتمعات، خاصة أن جامعة الشارقة حصلت هذا العام على التصنيف الذهبي لإنجازاتها في مجال الاستدامة لتصبح الجامعة الأولى في الوطن العربي التي تحصل على هذا التصنيف.

من جانبه أشار أيمن عثمان الباروت، إلى أن المذكرة ترسم أفقاً رحباً لتعاون أكاديمي ينشده البرلمان بهدف تأهيل أطفال الوطن العربي بشكل عام وأطفال البرلمان من الأعضاء بشكل خاص لتلبية حاجة الطفولة إلى برامج تعليمية متطورة تمكنه من ممارسة دوره والمساهمة في رفع مستواه ومهاراته وتمكنه أيضاً من فهم المعارف اللازمة وتمكينه من العلوم اللازمة بما يتناسب مع عمره.

ومن جانب أخر، اختتمت في جامعة الشارقة فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الذي نظمته كلية القانون بالجامعة، تحت عنوان «نصف قرن من التطورات التشريعية في دولة الإمارات العربية المتحدة»، وذلك بمجموعة من التوصيات منها: ضرورة تقنين استخدام السفن الذكية، وتقنين مهام ومسؤولية الوكيل الملاحي، حيث يجب على المستخدمين أن يكونوا على دراية بأنظمة الذكاء الاصطناعي، وكيفية التعامل معها، إضافة إلى الأخذ بما توصلت إليه المنظمة العالمية للملكية الفكرية بشأن بدائل التعبير الخطي لتسجيل العلامات التجارية المستحدثة منها القياس الطيفي والكروماتوغرافيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"