عادي

«كلاسيكو عراقي» بين الزوراء والقوة الجوية

12:07 مساء
قراءة دقيقتين
بغداد: زيدان الربيعي
حدد الاتحاد العراقي لكرة القدم موعد مباريات دور الثمانية في بطولة كأس العراق بعد أن تم تأجيلها لأكثر من مرة.
ويلتقي في الثاني عشر من الشهر الحالي فريق الكهرباء مع فريق أمانة بغداد على ملعب التاجي في أطراف العاصمة بغداد، ويشهد الثالث عشر من الشهر ذاته ثلاث مباريات، حيث يلتقي الكرخ مع فريق أربيل على ملعب «الساحر أحمد راضي» في العاصمة بغداد، بينما يتقابل على ملعب دهوك فريق زاخو مع فريق مصافي الجنوب.
في حين تقام أهم مباريات هذا الدور على ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد في مساء اليوم ذاته وتجمع فريقي الزوراء والقوة الجوية في «كلاسيكو» جديد للكرة العراقية.
يراهن الفريقان على هذه المباراة كثيراً، لأن بعد فشلهما في خطف لقب الدوري لهذا الموسم الذي ذهب إلى فريق الشرطة، فإن الزوراء يريد الفوز في هذه المباراة لغرض امتصاص غضب جماهيره الكبير ضد إدارته، بينما يسعى القوة الجوية هو الآخر لتحقيق الفوز وتعويض خسارته للقب الدوري بالاحتفاظ بلقب بطولة كأس العراق، كذلك يراهن القوة الجوية على هذه المباراة حتى تمثل نقلة نوعية للقضاء على مشاكله الكبيرة التي طفت على السطح خلال الأيام الماضية. أضف إلى ذلك أن آخر مباراة جمعت الفريقين في بطولة كأس العراق، كانت المباراة النهائية في الموسم الماضي وانتهت لصالح القوة الجوية بأربعة أهداف مقابل اثنين بفارق ركلات الترجيح.
ويتوقع أن تشهد هذه المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً بسبب التنافس الكبير بين جمهوري الفريقين. علماً أن آخر مباراة جمعت الفريقين كانت ضمن المرحلة الأولى من مسابقة الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم وانتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"