عادي
بحث حل جذور المشكلة في الدول المصدّرة للضحايا

«إيواء» يناقش سبل دعم ضحايا الاتجار بالبشر مع سفارة تايلاند

12:34 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:
«الخليج»
خلال اجتماع انعقد بين «مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية» (إيواء)، وسفارة مملكة تايلاند بدولة الإمارات، الأسبوع الماضي، استعرض المركز أفضل ممارسات الوقاية والرعاية والتأهيل التي يقدمها لضحايا الاتجار بالبشر. كما ناقش سبل حل جذور المشكلة في الدول المصدّرة للضحايا.
ونظّم المركز الاجتماع - عملاً بدوره عضواً فاعلاً في اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر - في إطار تعاون دولة الإمارات مع الدول الصديقة لمكافحة جريمة الاتجار بالبشر، بتبادل المعلومات والخبرات ووضع برامج وخطط عمل مشتركة لمواجهة تلك الجريمة المجحفة بحق الإنسان، خاصة مع وجود مذكرة تفاهم بين الدولتين في هذا الخصوص.
وعقد الاجتماع بحضور سارة شهيل، المديرة العامة للمركز، ووارافوت بو أبينيا، سفير مملكة تايلاند لدى الدولة. واستهل القائمون على المركز مشاركتهم بالحديث عن الأسس والمقومات الاستراتيجية لآليات حماية الضحايا وتأهيلهم، والقيم والأهداف المستمدة من أطر العمل في دولة الإمارات. وشددوا على التزام الدولة بتقديم المأوى والدعم اللازمين لجميع الفئات، وتناغم الأدوار بين الكيانات المعنية بالأمر.
وشرح المركز الإجراءات المتخذة للوصول بالضحايا إلى أفضل درجات التمكين، بدءاً بعملية الإحالة أو الاستقبال وانتهاءً بعودة الضحايا للانخراط من جديد في مجتمعاتهم بفعالية.
وأوضح جوانب نموذجه الخاص بتمكين ضحايا الاتجار بالبشر، بما فيها الجوانب التشريعية والقانونية، والخدمات المقدمة، ومنها تقديم المأوى الآمن وإعادة التأهيل بأنواعه، والرعاية الطبية، والدعم النفسي والاجتماعي، والمساعدات القانونية، والترحيل الطوعي، والرعاية اللاحقة التي تضمن عدم وقوع الضحايا في شباك الاتجار بالبشر مرة أخرى بعد الرجوع لأوطانهم.
واطلع المركز على جهود مملكة تايلاند في النهوض بالقضية، وحرص على بحث المقترحات وسبل التعاون الوثيق مع السفارة لضمان الوقاية ومكافحة الاتجار بالبشر على مستويات أعلى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"