عادي

ما هو ترتيب داروين نونيز في تاريخ أغلى صفقات الدوري الإنجليزي الممتاز؟

15:37 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد – محمد ثروت
اقترب نادي ليفربول الإنجليزي من الإعلان الرسمي عن صفقته التاريخية الجديدة، بالتعاقد مع الأوروغوياني داروين نونيز، مهاجم بنفيكا البرتغالي، في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.
وأشارت تقارير إلى أن نونيز يتواجد بالفعل حالياً في نادي ليفربول لإجراء الكشف الطبي، تمهيداً للإعلان الرسمي عن الصفقة التاريخية في «أنفيلد».
وسوف تكون صفقة نونيز، المقدرة قيمتها بـ 85 مليون جنيه إسترليني، هي الأغلى في تاريخ ليفربول، حيث تتفوق على صفقة انتقال الهولندي فيرجيل فان دايك إلى الريدز من ساوثهامبتون، والتي بلغت 75 مليون جنيه إسترليني.
ورصدت شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية البريطانية أغلى 6 صفقات في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، البريمييرليج.
وتصدرت صفقة الإنجليزي الدولي جاك جريلتش القائمة، بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني، حيث انتقل من أستون فيلا إلى مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في النسختين الأخيرتين.
وجاءت صفقة البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو في المركز الثاني، حيث انتقل من إنتر ميلان الإيطالي إلى تشيلسي الإنجليزي مقابل 97.5 مليون جنيه إسترليني.
وحلّ الفرنسي بول بوجبا في المركز الثالث، بصفقة انتقاله من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 93.25 مليون جنيه إسترليني.
وتكرر اسم لوكاكو مرة أخرى، في صفقة انتقاله من إيفرتون إلى مانشستر يونايتد بقيمة 90 مليون جنيه إسترليني.
وجاء الأوروغوياني داروين نونيز في المركز الخامس بصفقة انتقاله من بنفيكا إلى ليفربول مقابل 85.4 مليون إسترليني، في حين جاء الإنجليزي الدولي هاري ماجواير في المركز السادس، بعد انتقاله إلى مانشستر يونايتد من ليستر سيتي مقابل 80 مليون إسترليني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"