عادي

هالة بدري تطلع على تجربة إماراتية في تصميم وصناعة المجوهرات

18:43 مساء
قراءة دقيقتين
صناعة المجوهرات
صناعة المجوهرات
صناعة المجوهرات
صناعة المجوهرات

اطلعت هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي، على تجربة عدي الفردان في تصميم وصناعة المجوهرات، خلال زيارتها بوتيك عدي الفردان للمجوهرات، وذلك في إطار التزام «دبي للثقافة» بالاحتفاء بالمواهب المحلية والعالمية من ذوي المهارات الإبداعية في دبي، والاستفادة من خبراتها في دعم الاقتصاد الإبداعي بالإمارة.

استمعت بدري إلى شرح حول رحلة الفردان في تأسيس علامة الفردان المرموقة في ساحة المجوهرات الفاخرة ذات التصاميم المبتكرة والراقية، والبصمات التي يتركها في تصميم التشكيلات المميزة التي تنتجها العلامة، مشيرةً إلى أهمية وجود مثل هذه الخبرات التصميمية الاحترافية في دعم نمو وازدهار قطاع تصميم وصناعة المجوهرات في الإمارة وإلهام المواهب الناشئة. 
وناقشت آفاق التعاون المستقبلية بين الهيئة والمجموعة، بما ينسجم مع رسالة الهيئة في تهيئة البيئة المبتكرة والراعية للإبداع والارتقاء بتنافسية قطاع تصميم وصناعة المجوهرات المحلية إلى مستويات عالمية.
كما اطلعت بدري أثناء الزيارة على بعض القطع الثمينة والفريدة من إنتاج المجموعة، أبرزها التشكيلة الجديدة الجذابة التي صدرت حديثاً عن المجموعة وتضم تاجاً من الألماس يتحول إلى عقد، إضافة إلى عقد وأقراط من الألماس ذي الألوان الزاهية، ومجموعة عقد الطاووس التي ترمز إلى جمال ونقاء الطاووس وتاريخه الغني.
يُشار إلى أن مجوهرات الفردان تشتهر في جميع أنحاء المنطقة بتصاميمها الفريدة وجودتها العالية، حيث تأسست العلامة على يد عائلة من خبراء اللؤلؤ، وتفتخر بوفائها لتراثها الإماراتي مع مواكبتها للاتجاهات المعاصرة في التصميم.
ويلعب عدي الفردان الذي يملك خبرة واسعة في الأحجار الكريمة دوراً كبيراً في تصنيع مجوهرات الفردان، وهي إحدى الشركات العائلية العديدة، كما يملك عدي «بوتيك عدي الفردان للمجوهرات» الخاص الذي يركز على المجوهرات الراقية لعملاء النخبة محلياً وعالمياً، والتي يرى أنها مستقبل تراث العائلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"