عادي

لجنة الشؤون الاجتماعية في «الوطني» تواصل مناقشة تنظيم العمل التطوعي

19:10 مساء
قراءة دقيقتين
العمل التطوعي

أبوظبي:«الخليج»
واصلت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم الخميس في مقر الأمانة للمجلس بدبي، برئاسة ناعمة عبدالرحمن المنصوري رئيسة اللجنة، مناقشة موضوع تنظيم العمل التطوعي.
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة كل من: محمد عيسى الكشف مقرر اللجنة لهذا الاجتماع، عائشة محمد الملا، ومريم ماجد بن ثنية، والدكتورة موزة محمد حمرور العامري.
كما حضر الاجتماع ممثلو هيئة الهلال الأحمر، ومؤسسة دبي العطاء، ومركز الشارقة للتطوع، وهيئة تنمية المجتمع، ومؤسسة الإمارات، ومؤسسة وطني الإمارات، وأندية الجاليات العربية، وجائزة الشارقة للعمل التطوعي.
وقالت رئيسة اللجنة، لقد تبنت اللجنة هذا الموضوع لأهميته لدى مجتمع دولة الإمارات التي تبوأت مكان الصدارة عالمياً في مجالات العمل التطوعي، وهذه من المبادئ التي تبنتها الدولة منذ تأسيسها وعملت على ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والإنساني ومأسسة وتكريس المسؤولية الاجتماعية لدى مختلف أفراد وقطاعات المجتمع.
وأضافت أن اللجنة اجتمعت مع الجهات المعنية في العمل التطوعي للاطلاع على مقترحاتها التي سيتم تضمينها في تقرير اللجنة الذي ستتم مناقشته في المجلس، مؤكدة أن العمل التطوعي بأبعاده الإنسانية والاجتماعية أصبح في دولة الإمارات سلوكاً حضارياً يعزز قيم التكافل والتعاضد والتآزر وينعكس تأثيره إيجابياً في حياة الأسرة والفرد والمجتمع، كما يسهم في الارتقاء بالثقافة المجتمعية ككل.
وتناقش اللجنة موضوع تنظيم العمل التطوعي وفق محاور استراتيجية وزارة تنمية المجتمع في شأن تعزيز العمل التطوعي، ودور الوزارة في تنظيم ومراقبة الأعمال التطوعية، والتنسيق بين الوزارة والجهات المنظمة للعمل التطوعي في شأن تنظيم العمل التطوعي على مستوى الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"