عادي
المغربي علاوي والمصري إسلام يتوجان باللقب

الهاشمي يتوج الفائزين في «عربية محاربي الإمارات»

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
الهاشمي يتوج الفائزين

أسدل الستار على منافسات النسخة العربية الثامنة من بطولة «محاربي الإمارات» للفنون القتالية المختلطة ضمن سلسلتها ال13، بتتويج عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، المغربي إكزافير علوي الفائز بالنزال الرئيسي الأول بعد تغلبه على اللبناني فابريسيو صراف في وزن الديك، الأول بالضربة القاضية، فاز المصري إسلام سياحة بالنزال الرئيسي الثاني على حساب الجزائري لايد الزرهوني في وزن المتوسط.

أصبح المصري إسلام سياحة بذلك أول بطل مصري في تاريخ المنافسات.

وحضر المنافسات التي أقيمت بصالة الاتحاد أرينا بتنظيم بالمز الرياضية كل من اليوناني بانايوتوس ثيودوريس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وصالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، وفؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، وناصر الزعابي مدير الاتصال المؤسسي بمجلس أبوظبي الرياضي، والبرازيلي هينزو جريسي الخبير العالمي في الجوجيتسو.

وجاء تتويج البطل اكزافير بعد فوزه المثير على صراف بالضربة القاضية، وأصبح إسلام سياحة أول بطل مصري بعد تفوقه بالنقاط على لايد الزرهوني.

وتضمنت البطولة 13 نزالاً بمشاركة 26 مقاتلاً من 12 دولة شهدت فوز الأردني نورس أبزخ على الجزائري سامي يحيى في بطولة وزن الذبابة ولكن لم يتم تتويجه باللقب لزيادة في الوزن المحدد،، كما شهدت تعادلاً مثيراً بين الإماراتي هادي الحسيني والأردني محمد أبزخ بقرار الحكام، وفوز الكويتية إيمان المضاف على المصرية روان ياسر في وزن الريشة بالضربة القاضية، والعراقي حسين سالم على التونسي نزار بن عمرة بخنقة المثلث في وزن الريشة.

وأكد فؤاد درويش أن البطولة أظهرت أنها من بين البطولات الأربع الكبار حول العالم وذلك لجودة المحاربين والإقبال والاهتمام الكبير للقيادة الرشيدة.

وقال درويش إن النسخة الثامنة من محاربي الإمارات في نسختها العربية أكدت أنه تستحق أن تكون عالمية، وقال: «كانت المنافسة قوية وفي تقديري أن النزالات ال13 كانت في مستوى متقدم واستحقت أن تكون كلها نزالات رئيسية لما شاهدناه من مستوى رائع».

وأعرب المغربي إكزافير علوي عن سعادته بالفوز بالنزال بعد لقاء صعب للغاية وصفه بالدرامي، مؤكداً أنه كان أمام تحدٍ كبير ومهم في البطولة، واستطاع أن يحسم في النهاية من خلال الضربة القاضية.

وأكد المصري إسلام سياحي أن تتويجه باللقب لم يكن سهلاً لكن الاستعداد الجيد والمبكر ودعم وتشجيع كل المحيطين به سهل من المهمة، وشكر القائمين على البطولة على منح الفرصة للمقاتلين العرب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"