عادي

«الصيف المبتكر» فعاليات وورش عمل في «دبي للتصميم»

19:38 مساء
قراءة 4 دقائق
من فصول تدريب الأطفال
من ورشة عمل الاعتناء بالنباتات

* خديجة البستكي: «الحي يمتلك مزيجاً من الأنشطة والفرص الإبداعية»

* أجندة حافلة بورش العمل والأنشطة بين 20 يوليو و26 أغسطس 2022

أعلن حي دبي للتصميم عن انطلاق فعاليات «الصيف المبتكر»، التي تضم أجندة حافلة بورش العمل والأنشطة خلال الفترة من 20 يوليو/ تموز الجاري، وحتى 26 أغسطس/ آب، وتستهدف الفعاليات جميع أفراد المجتمع ومن جميع الأعمار خلال موسم الصيف والعطلات، بما يعزز مكانة دبي مركزاً عالمياً لمختلف قطاعات التصميم والفنون والإبداع.

وقالت خديجة البستكي، المديرة التنفيذية لحي دبي للتصميم: «يمتلك الحي مزيجاً متنوعاً من الأنشطة، وقائمة من الفرص الإبداعية المتنوعة والمناسبة لكل موسم، ويستقبل موسم الصيف المبتكر، وهو دعوة للمبدعين من جميع الأعمار لإطلاق العنان لمواهبهم، وخوض مجموعة كبيرة من التجارب الثرية، والتي تُسهم اكتساب مهارات جديدة».

وتابعت: «نتعاون مع عدد كبير من الشركاء في تنظيم الفعاليات التي تتيح الفرصة للجميع بالمشاركة والاستمتاع بالتجارب المهلمة؛ حيث نواصل خلال هذا الموسم رعاية المواهب الناشئة وتمكينها، بما يعكس صورة دبي كعاصمة للتصميم والإبداع في المنطقة».

وتقام الفعاليات في المبنى 6 بالحي، وتشمل أنشطة متنوعة مثل تنسيق الزهور وأعمال البستنة، تصنيع الروبوتات، وفنون الكتابة والخط، ودروس التزيين وتصفيف الشعر، ومهارات التصوير الفوتوغرافي وصناعة الشموع، بالإضافة إلى جلسات التدريب الرياضية وجلسات تدريبية في التسويق، وبناء العلامات التجارية، وغيرها من الموضوعات.

جلسات رياضية

تقام الجلسات التدريبية بالتعاون مع CAMP، وهي عبارة عن جلسات تدريب رياضي لكامل الجسم، كل يوم أحد، مدتها 50 دقيقة تُسهم في تقوية الجسم وتمكين العقل، بما يقدم فرصة للمشاركين لرفع مستوى اللياقة البدنية، من خلال موقع مجهز بالكامل لاستقبال المشاركين كل يوم أحد عند الساعة 7:00 مساء في «ذا بلوك».

تأسيس العلامة التجارية

تقدم وردة مشتاق، المؤثرة في عالم الموضة ورائدة الأعمال المؤسسة لمنصة Soho Studio، الأربعاء، 27 يوليو، جلسة تعليمية تستهدف التعريف بأفضل الممارسات لتأسيس العلامات التجارية، وتقدم للمشاركين خلاصة خبرتها في مجموعة نصائح مدروسة، تُسهم في إنجاح مشروع إنشاء العلامة التجارية الشخصية.

فن المكياج من «كيكو ميلانو»

تقدم علامة مستحضرات التجميل العالمية «كيكو ميلانو»، الخميس، 28 يوليو، ورشاً تدريبية وتطبيق أنواع المكياج المناسبة لموسم الصيف، بالإضافة لأفضل نصائح العناية بالجمال، بإشراف خبراء التجميل الأشهر لدى «كيكو ميلانو».

دروس تصفيف الشعر

يقدم خبراء الشعر لدى العلامة التجارية «شوارزكوف بروفيشنال»، أيام الجمعة، 5 و12 و19 أغسطس، ورشة تستهدف الباحثين عن إطلالات جديدة لفصل الصيف؛ حيث يقدمون طرقاً مختلفة لقص الشعر والاهتمام به للرجال والسيدات.

تنسيق الزهور

يقدم «ميزون دي فلوغ»، أيام السبت، 6 و13 أغسطس، ورشة لتعليم مهارات تنسيق الزهور الرائعة لإضفاء البهجة على المنزل أو تقديمها كهدية.

صناعة الشموع

تأسست علامة «من العرب» لترسيخ الثقافة الإماراتية من خلال الروائح التقليدية مثل البخور. ولقيت العلامة نجاحاً كبيراً بعد ظهورها لأول مرة في سوق أسبوع دبي للتصميم في 2020، في حي دبي للتصميم. منذ ذلك الحين، شوهدت الأواني الفخارية المميزة الخاصة بها والأعمال الفنية الخشبية في المتاجر والمقاهي والمنازل في جميع أنحاء المدينة. وتقدم الورش التعليمية التي تقام الجمعة 21 يوليو والسبت 22 يوليو، عملية صناعة هذه الشموع المميزة، تحت إشراف خبراء العلامة الإماراتية.

ورشة العناية بالنباتات

تقدم Green Hands جلسات في الاعتناء بالنباتات، الأحد، 7 أغسطس، في ورشة عمل مملوءة بالمتعة ومتاحة لجميع محبي الطبيعة، حيث يمكن التعرف إلى كيفية العناية بها دون استخدام أي مواد كيميائية ضارة.

التصميم الداخلي والنباتات

تتسع مشاركة Green Hands لتقدرم ورشة عمل أخرى، الأحد 21 أغسطس، تركز على تناغم الديكورات الداخلية مع النباتات، وتعلم أفضل الطرق للعناية بالنباتات الداخلية وتنسيقها.

دروس الهيب هوب

تقدم Dance It Forward حصصاً للجميع، وتغطي أنماطاً متعددة، بالإضافة إلى دروس مخصصة للأطفال أيضاً. وذلك كل ثلاثاء وجمعة، خلال شهري يوليو وأغسطس للكبار، وكل سبت من يوليو وأغسطس للأطفال.

فن ال«غرافيتي»

تتميز ورشة فن ال«غرافيتي» بأنها تغطي أنماطاً متنوعة من ال«غرافيتي»، بدون استخدام بخاخات الطلاء، وسيتم إطلاع المشاركين، الأحد 31 يوليو، والأحد 14 أغسطس، على تأثير بعض الفنون الأخرى على تطور هذا الفن، وستشكل الورشة وجهة للجميع لإطلاق العنان لإبداعاتهم.

الروبوتات المستدامة

تقدم شركة «جنك بوت» الناشئة، الأحد 24 يوليو والأحد 14 أغسطس، ورشة عمل لتعليم الأطفال كيفية تدوير النفايات وتحويلها إلى روبوتات خلال ساعتين من الإبداع، ويتاح في هذه الجلسة السؤال والجواب لمدة نصف ساعة.

جدار الإبداعات

يكشف حي دبي للتصميم عن جدار كبير للتلوين وليس للأطفال فحسب، بل إن جميع الزوار مدعوّون لإطلاق العنان لإبداعاتهم في هذه المساحة الكبيرة.

التسوق مع Reborn Society

تشارك زينب الحلو، مصممة الأزياء والمؤثرة في هذا المجال، في فعاليات الصيف المبتكر، من خلال علامتها التجارية Reborn Society، التي تركز على المسؤولية الاجتماعية. وستكون منتجات العلامة التجارية العصرية والمستدامة معروضة ومتاحة للشراء. وهي تشكيلة من القطع الصيفية المبهجة المصنوعة من القطن العضوي والمعاد تدويره، وسيذهب جزء من المبيعات إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لدعم اللاجئين في جميع أنحاء العالم.

وجهة للمبدعين

يعتبر حي دبي للتصميم وجهة للمبدعين ورواد الأعمال، وسيقدم من خلال برنامجه الصيفي فرصاً للمبدعين من جميع الأعمار لتبادل الأفكار ومشاركة الإبداع والاستلهام. بالإضافة إلى إمكانية التسوق من المحال التجارية والأكشاك المقامة ضمن الفعالية، ومجموعة الأنشطة ذات الصلة بممارسات الاستدامة وتطبيقات التكنولوجيا، مع مجموعة من الفعاليات المخصصة للأطفال.

ويعد الحي أحد المجمعات الإبداعية التابعة لمجموعة تيكوم، وهو مخصص للتصميم والأزياء والهندسة المعمارية والفن والبيع بالتجزئة، وتأتي فعالية «الصيف المبتكر» ضمن أجندة الحي الغنية بالفعاليات على مدار العام؛ حيث نظم الحي خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2022، برنامجاً شتوياً للأنشطة وورش عمل وأسابيع للموضة العربية للرجال والسيدات، وفعالية الفن المبتكر، وورش العمل خلال شهر رمضان المبارك. كما يستعد الحي لعودة أسبوع الموضة العربية للمرأة، وأسبوع الموضة لموسم الخريف، وأسبوع دبي للتصميم وفي وقت لاحق من هذا العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"