عادي
خلال النصف الأول 2022

870 مليون درهم قيمة التداولات الإيجارية في عجمان

20:42 مساء
قراءة دقيقتين
عجمان
بلدية عجمان
بلدية عجمان

عجمان:«الخليج»

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، ارتفاع قيمة التداولات الإيجارية خلال النصف الأول من عام 2022، حيث سجلت نمواً بواقع 870 مليون درهم، وبزيادة بلغت 54%، مقارنة بالمدة نفسها من العامين المنصرمين، بحسب التقرير النصف الأول لعام الحالي الصادر عن الدائرة.

وأكد عبد الرحمن النعيمي، المدير العام، أن الدائرة عملت جاهدة خلال المدة الماضية على تحسين رحلة المتعاملين، بإنجاز مشاريع التكامل مع الشركاء المعنيين في تقديم الخدمات، وتدشين الأنظمة الإلكترونية والذكية التي أسهمت في اتمام المعاملات خلال وقت قياسي، وتحقيق الأثر الايجابي في تحسين جودة حياة المتعاملين، وفق الهدف الإستراتيجي للدائرة، المتمثل في تحقيق التنمية الحضرية المتوازنة.

وأضاف أن عدد القيم الإيجارية للعقد السكني للنصف الأول من العام الحالي بلغت 870 مليون درهم، فيما حققت خلال المدة نفسها 790 مليون درهم من عام 2021. و 564 مليون درهم عام 2020. موضحاً أن عجمان أصبحت إمارة جاذبة للسكان والزوار والسياح والمستثمرين، إذ تتوافر فيها بيئة مثالية للعيش الرغيد، وفتح المشاريع الناجحة وضمان استمراريتها.

وقال إن الموقع الجغرافي المتميز للإمارة، كونها حلقة وصل مع الإمارات الأخرى، أسهم في ارتفاع عدد العقود السكنية والتجارية والاستثمارية. موضحاً أن القيادة الحكيمة في عجمان تقدم كل أنواع التحفيز والتسهيلات والدعم للسكان والمستثمرين، فالتشريعات واللوائح تمتاز بالمرونة والأخذ بأيدي روّاد الأعمال.

فيما بيّن عمار آل كايد، مدير إدارة التنظيم الإيجاري في الدائرة، أن تصديق العقود الإيجارية بأنواعها السكنية والتجارية والاستثمارية، شهد زيادة ملحوظة خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بالمدة نفسها من العامين الماضيين، حيث أنجز نظام 35151 عقداً سكنياً، و15884تجارياً، و125 استثمارياً. مبيناً أن التحول الذكي ونظام «تصديق» أسهما في سرعة إنجاز المعاملات، وتمكين المتعاملين من إنجازها في أي وقت ومكان، وتستغرق دقيقة واحدة فقط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"