عادي

تعاون بين «الشارقة للابتكار» وجامعة هنغارية في البحث والتطوير

16:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تعاون بين «الشارقة للابتكار» وجامعة هنغارية في البحث والتطوير
توقيع الاتفاقية
تعاون بين «الشارقة للابتكار» وجامعة هنغارية في البحث والتطوير
تعاون بين «الشارقة للابتكار» وجامعة هنغارية في البحث والتطوير

الشارقة: «الخليج»
وقع مجمع الشارقة للأبحاث والتكنولوجيا والابتكار (SRTIP) وجامعة جون فون نيومان الهنغارية (JvNU) اتفاقية للتعاون المتبادل في البحث العلمي والتكنولوجيا المتقدمة، لتقديم أحدث الإنجازات والابتكارات العلمية المتبادلة واستضافة تعاون علمي دولي في مدينة كسكيميت.
وقع الاتفاقية حسين المحمودي، المدير التنفيذي للمجمع، ونوربرت سيزماديا، رئيس مؤسسة جون فون نيومان، والدكتور تاماس فولوب، رئيس الجامعة.
ويدشن الطرفان وفقاً للاتفاقية أنشطة ترويجية مشتركة لزيادة الوعي بالمشاريع الرئيسية التي سيعمل عليها بندوات عبر "الإنترنت" ومؤتمرات تستهدف القطاعات الصناعية الحديثة والاقتصادية في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.
وتهدف الاتفاقية إلى خلق الفرص لفتح مشاريع جديدة محددة وإطلاق أنشطة بحثية وتطويرية مشتركة وتحقيقًا لهذه الغاية، إلى جانب توفير الجامعة فرصاً تدريبية مهنية للخبراء والطلبة المرشحين من المجمع، بمشاركة الشركات الصناعية العاملة في مدينة كسكيميت.
وتتضمن الاتفاقية مجالات التعاون الرئيسية متمثلة بالاهتمام الخاص بالهيدروجين، مصدراً بديلاً جديداً للطاقة، وهذا ما يعمل عليه في الجامعة الأمريكية في الشارقة وأعلن عنه أخيراً، فضلاً عن تطوير المركبات الخضراء والاقتصاد الأخضر وتوسيع النتائج العلمية في علوم وتكنولوجيا المواد وتكنولوجيا الليزر، والروبوتات وفرص الابتكار لمدن «ذكية».
وقال حسين المحمودي، يعكس هذا التعاون حرص المجمع على دعم واحتضان مؤسسات ومراكز البحث والتطوير من مختلف ارجاء العالم. وهذا الإنجاز والتعاون مع جامعة جون فون، يأتي ترجمة لرؤية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تطوير التعاون بين القطاع الأكاديمي والقطاع الخاص والشركات عبر مشاريع تطبيقية بحثية على أرض الواقع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxf8unt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"