عادي

برنامج تعليمي لليافعين مع «مسرح كركلا للرقص» في أبوظبي

20:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فرقة الأداء العالمية بمدرسة كركلا للرقص

أبوظبي: «الخليج»

يُطلق «المجمّع الثقافي» التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بالتعاون مع «مدرسة كركلا للرقص»، فرقة الأداء العالمية، وللمرة الأولى في أبوظبي، برنامجاً تعليمياً يمتد على مدار ستة أسابيع، خلال الفترة ما بين 3 أكتوبر و13 نوفمبر 2022.

وسيدرس المدربون من «كركلا» مجموعة متنوعة من أنماط الرقص التي تتراوح بين أسلوب كركلا الراقص، والهيب هوب، والتدريب على تقنية الرقص، والرقصات المستوحاة من مسرحيات برودواي الموسيقية «ميوزيكال برودواي»، وفنون الرقص المعاصرة الحديثة.

وتشتهر «فرقة كركلا» التي تم إطلاقها في عام 1968، بالمزج بين تقاليد الرقص الشرق أوسطية والأسلوب الغربي، وقد قدمت عروضها على المسارح في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك «مسرح الشانزليزيه» في باريس، ومسرح أوساكا الوطني في اليابان، ودور الأوبرا في كل من فرانكفورت وساو باولو وريو دي جانيرو ومسقط.

تم تصميم هذا البرنامج لتزويد الشباب بفرصة للتعبير عن مكنوناتهم وإبداعاتهم من خلال فنون الرقص، حيث يتعلمون تقنيات وأساليب الرقص المختلفة من خلال منهج منظم تم تطويره عبر فرقة كركلا.

وسيُختتم البرنامج بتقديم عرض راقص يضم أربعة أنماط مختارة تعلمها الطلاب خلال الدورة التي ستستمر على مدار شهرين، وسيتم وضع جدول فصول البرنامج بحسب الفئة العمرية بدءاً من سن 8 سنوات إلى 17 سنة فما فوق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rr8ndpe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"