عادي

«أرادَ» ترسي عقدين بـ 454 مليون درهم لتشييد 740 منزلاً في «الجادة»

«إيرولينك لمقاولات البناء» تباشر العمل فوراً
13:30 مساء
قراءة 3 دقائق
الشارقة: «الخليج»
أرست أرادَ عقدين رئيسيين جديدين لبناء تسعة مجمّعات سكنية فاخرة في مجتمع الجادة المتكامل والذي يمتد على مساحة 24 مليون قدم مربعة في منطقة مويلح بقلب الشارقة الجديد. وتضم المجمّعات الجديدة في مجملها 740 وحدة سكنية وتشمل مباني «سُكون» الخمسة، ومبنيين سكنيين بجوار متحف الجادة، ومباني «ذا غيت»، وذلك في مناطق مختلفة من مخطط الجادة الرئيسي، حيث يجري بناء قرابة 7000 وحدة حالياً.
وقد تمت ترسية عقدٍ بقيمة 377 مليون درهم لتشييد مباني سُكون الخمسة والمبنيين المجاورين لمتحف الجادة على شركة إيرولينك لمقاولات البناء، وهي شركة مقاولات مقرّها دبي وتمتلك أكثر من ربع قرن من الخبرة مع باقة من كبار العملاء في الإمارات، بما في ذلك وزارة الطاقة والبنية التحتية ووزارة الموارد البشرية والتوطين.
وستبدأ الأعمال فوراً في أبنية سُكون، والتي تضم 482 وحدة سكنية، والأبنية المقابلة للمتحف، والتي سيتم إطلاقها للبيع لاحقاً وتضم بدورها 138 وحدة سكنية، ومن المخطط أن تنتهي جميع الأعمال الإنشائية في غضون 20 شهراً. وتقع جميع هذه المباني في نسيج دستركت، الحي الثقافي الجديد بالجادة.
كما حصلت شركة إيرولينك لمقاولات البناء. كذلك على عقدٍ بقيمة 77 مليون درهم لتشييد مجمّعات ذا غيت، والتي تضم مبنيين سكنيين على مدخل الجادة. وستتم المباشرة فوراً بالأعمال الإنشائية للوحدات السكنية البالغ عددها 120 وحدة في المبنيين ويتوقع الانتهاء منها خلال 16 شهراً.
5000 منزل
وقال أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في أرادَ: «تعتبر الجادة أحد أبرز المشاريع المتكاملة الجديدة في قلب الشارقة، وهي تشهد حالياً نشاطاً متنامياً وعلى وتيرة سريعة، حيث نبذل أقصى جهودنا لبلوغ هدفنا المنشود بتشييد 5000 منزل خلال عام 2022. ونحن نواصل الترحيب بالمئات من العائلات الجديدة التي تنتقل للعيش في المرحلة السكنية الأولى من هذه الوجهة العصرية المتفرّدة، مع توافر باقة استثنائية من مرافق التسوّق والمطاعم والمقاهي إضافة إلى المرافق الترفيهية والتعليمية المميّزة».
وأضاف الخشيبي بقوله: «إن ترسية هذين العقدين الجديدين تظهر مدى التزامنا بالمضي قدماً بالأعمال الإنشائية في مختلف مواقع الجادة، والتي تمثل إحدى أكبر المواقع الإنشائية وأكثرها نشاطاً على مستوى المنطقة. ونحن حريصون على الوفاء بوعودنا ومكافأة عملائنا على ثقتهم الغالية من خلال تسليم منازل عصرية ذات تصاميم مميّزة وتشطيبات وفق أعلى معايير الجودة».
1500 وحدة
هذا، وقد انتهت أرادَ حتى الآن من بناء قرابة 1,500 وحدة في الجادة، بما في ذلك 14 مجمّعاً سكنياً وتجمّعاً من فلل الحدائق ضمن المرحلة السكنية الأولى للمشروع، إضافة إلى الانتهاء تماماً من مدرسة سابيس الدوليّة – الجادة والتي تمت على مرحلتين.
ويتوقع المطوّر العقاري قبل نهاية هذا العام الانتهاء من مجمّعات إيست فيليدج والبالغ عددها 16 مجمّعاً سكنياً، ومجمّع نِست لمساكن الطلاب والذي يضم 12 مبنى، إضافة إلى التجمّع الثاني من فلل سراب.
الجديرٌ بالذكر أن مجتمع الجادة يمتد على مساحة تزيد على 24 مليون قدم مربع، وهو أكبر مشروع متعدد الاستعمالات في تاريخ الشارقة. ويضم هذا المجتمع المتكامل بين جنباته العديد من الأحياء السكنية، إضافة إلى باقة من المرافق التجارية والفندقية والترفيهية والرياضية والتعليمية والصحية وميدانٍ للمكاتب والشركات، ضمن مخطط رئيسي أخضر تم تصميمه وفق أعلى المعايير لتلبية جميع متطلبات المجتمعات العصرية.
https://tinyurl.com/463an4sa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"