عادي

تراجع مبيعات «أمازون برايم» رغم خصومات تتجاوز 20%

23:40 مساء
قراءة دقيقتين

قالت «أمازون»، الخميس، إن عملاء برنامج «برايم» طلبوا أكثر من 100 مليون قطعة خلال حدث مبيعات هذا الأسبوع.

كما هو متوقع، لم تفصح شركة التجارة الإلكترونية التي تتخذ من سياتل مقراً لها عن أرقام المبيعات. ومع ذلك، تقدم بعض تقديرات الجهات الخارجية أدلة على كيفية إنفاق المستهلكين خلال حدث الخصم الذي استمر يومي الثلاثاء والأربعاء.

وفقًا لمجموعة البيانات «نيوميرايتر»، التي تتبعت ما يقرب من 44،670 طلبا أثناء البيع، بلغ متوسط ​​حجم الطلب 46.68 دولار، أي أقل بمقدار 13 دولارا مما كان عليه خلال حدث مبيعات أمازون «برايم داي» في يوليو.

كان كبار تجار التجزئة يقدمون المزيد من خصومات العطلات هذا العام ويفعلون ذلك في وقت أبكر بكثير من المعتاد، بهدف تفريغ البضائع الزائدة وتقديم صفقات أفضل للأمريكيين «الذين يعانون من ضائقة مالية وسط ارتفاع التضخم».

كان حدث الخصم في أمازون هذا الأسبوع هو المرة الأولى التي تقدم فيها الشركة مبيعات كبيرة لأعضائها الرئيسيين مرتين في عام واحد.

وعرضت «وول مارت» أيضا مبيعات هذا الأسبوع ووسعت نافذة إعادة الهدايا إلى ما بين 1 أكتوبر و 31 يناير، مقارنة مع نافذة الإرجاع في العام الماضي من 1 نوفمبر إلى 24 يناير.

وفي الوقت نفسه، بدأت «تارجيت» Target في تقديم صفقات العطلات الأسبوع الماضي خلال حدث خصم لمدة يومين. وامتنعت الشركة عن مشاركة إيراداتها من تلك المبيعات.

وفقًا ل «سايلزفورس» Salesforce، التي تحلل بيانات التسوق عبر الإنترنت، كان متوسط ​​معدل الخصم عبر الإنترنت يومي الثلاثاء والأربعاء حوالي 21%، وهو أعمق معدل خصم منذ بداية الوباء خارج أسبوع الإنترنت، وهو الوقت بين عيد الشكر ويوم الإثنين الإلكتروني «سايبر مانداي».

ولكن على الرغم من الخصومات الكبيرة، لا يزال المستهلكون عموما يدفعون أكثر مما دفعوه في العامين الماضيين بسبب ارتفاع التضخم. قالت «سايلزفورس» إن متوسط ​​سعر البيع عبر الإنترنت يومي الثلاثاء والأربعاء، على سبيل المثال، ارتفع بنسبة 8% مقارنة بالعام الماضي، و17% مقارنة بعام 2020.

من المتوقع أن يصل الإنفاق عبر الإنترنت في نوفمبر وديسمبر إلى 209.7 مليار دولار، بزيادة 2.5% عن عام 2021، وفقًا ل «أدوبي أناليتيكس». هذا نمو بطيء مقارنة مع نمو العام الماضي بنسبة 8.6%.

(أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kh3mz9b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"