عادي

أسهم «بي واي دي» ترتفع 5% بعد توقعات بنتائج قوية بالربع الثالث

14:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ارتفعت أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية بي واي دي (BYD)، بعد أن توقعت الشركة قفزة كبيرة في أرباح الربع الثالث من عام 2022.
وتوقعت شركة «بي واي دي» الصينية لصناعة السيارات الكهربائية، ارتفاع أرباحها خلال الربع الثالث بنسبة 365%، مدعومة بالطلب القوي على منتجات الشركة.
وقالت الشركة في بيان لها الاثنين، إن صافي الدخل سيراوح بين 5.5 مليار و5.9 مليار يوان (ما يعادل نحو 765 مليون دولار)، وفق ما نقلته وكالة بلومبيرغ. وارتفعت أسهمها المدرجة في هونغ كونغ بنسبة 5.6% في تعاملات بعد الظهر.
وقالت الشركة إن حجم مبيعات سيارات الطاقة الجديدة الخاصة بها، والتي تشمل السيارات الكهربائية، استمر في بلوغ مستويات قياسية مما يساعد على تعزيز حصتها في السوق ويؤدي إلى تحسن كبير في الأرباح ويخفف بشكل فعال الضغط على الأرباح الناجم عن ارتفاع أسعار المواد الخام الأولية المهمة للبطاريات مثل الليثيوم.
وبلغ حجم المبيعات منذ بداية العام وحتى نهاية سبتمبر 1.18 مليون سيارة تعمل بالطاقة الجديدة، متجاوزة رقم تيسلا الذي يزيد قليلاً على 900000 عملية تسليم.
وتعد موديلات «بي واي دي» من بين سيارات الطاقة الجديدة الأكثر مبيعاً في الصين، التي تعتبر أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42v7vunr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"