دبي: محمد إبراهيم
كشفت سياسة إدارة السلوك الإيجابي للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة في المؤسسات التعليمية لوزارة التربية والتعليم، عن أربع استراتيجيات لتعزيز السلوك الإيجابي وبناء السمات الشخصية لدى أطفال تلك المرحلة.
ووفقاً للسياسة التي اطلعت «الخليج» على تفاصيلها، تركز الاستراتيجية الأولى على توفير بيئة آمنة وإيجابية وداعمة في البيت، بالتوازي مع العمل على مساعدة الأطفال على اكتساب المهام التنفيذية، إذ إن من أهم عوامل النمو السليم لدماغ الأطفال، واكتسابهم للمهام التنفيذية والسمات الشخصية ولتطورهم ونمائهم، توفير البيئة المادية والنفسية المناسبة.
وقالت السياسة إن البيئة النفسية المناسبة تكمن في توفير جو يسوده الاحترام والمودة والرحمة، يشعرون فيه بالحب والأمان والدعم والتواصل البناء، أما البيئة المادية فتكمن في توفير ألعاب مفتوحة، يمكن استخدامها بطرق مختلفة تمثل أشخاصاً وثقافات وبيئات مختلفة.