عادي
في أبوظبي في 23 نوفمبر

أول عرس جماعي لأصحاب الهمم ضمن «مبروك ما دبرت»

20:10 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: آية الديب

أعلنت «مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم»، تنظيم العرس الجماعي الأول لمنظومة دعم الاستقرار الأسري لزواج أصحاب الهمم «مبروك ما دبّرت» في 23 نوفمبر في مجلس البطين في أبوظبي.

وأشارت المؤسسة إلى أن تنظيم العرس يأتي بعد 9 أسابيع من إطلاق الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، للمنظومة بحضور سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، ضمن منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم»، حيث أطلقت في 16 سبتمبر الماضي.

وأوضحت المؤسسة أن المنظومة تقدم مجموعة من الخدمات الرقمية لأصحاب الهمم المقبلين على الزواج لتسهيل أمور زواجهم، وتلبية الاحتياجات الاجتماعية لهمم، وتوفير أفضل مستويات الخدمة، وتدعم الشباب لخفض كلف الزواج، وتيسير أمورهم.

ويكون التسجيل في المنظومة باستخدام حساب الهوية الرقمية، حيث يتحقق من أهلية المستخدم بحسب عدد من الشروط: أن يكون عمره 21 عاماً أو أكثر، ويكون من أصحاب الهمم الذكور ومن مواطني الإمارات، وأن تحمل الزوجة الجنسية الإماراتية ولا يقل عمرها عن 18 عاماً، ولم يسبق لهما الزواج، أوعقد قرانهما خلال الستة أشهر الماضية، والزوج لم تسبق له المشاركة في أي عرس جماعي، ولم يحصل على منحة زواج مسبقاً.

وتقدم المنظومة جدولاً زمنياً بمواعيد احتفالات الأعراس الجماعية السنوية في أبوظبي، بهدف التخطيط المسبق لاتخاذ الخطوات من المقبلين على الزواج من أصحاب الهمم، وإتاحة المجال أمامهم لاختيار التاريخ والموقع المناسبين لهم، وتقديم خدمات الدعم المعنوي والتوعوي والإرشادي، تشمل النصح والإرشاد الأسري.

وتتضمن المنظومة تمكين أصحاب الهمم من تقديم طلبات منحة الزواج، والتقديم على برنامج الإسكان رقمياً لمواطني إمارة أبوظبي، مع تحديد متطلبات السكن التي تلبي احتياجاتهم.

وتقدم المنظومة دورات تدريبية متخصصة، منها التعارف واختيار الشريك، والتعامل مع احتياجاته، وفهمه الحياة، والتواصل الفعّال، والإشباع العاطفي، وإدارة الخلافات، والتخطيط المالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/t5jzjmsh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"