عادي

«الاتحاد العقارية» تتحول إلى الربحية.. ومكاسب 9 شهور التشغيلية 7 ملايين درهم

10:37 صباحا
قراءة دقيقتين
شركة الاتحاد العقارية
شركة الاتحاد العقارية
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة الاتحاد العقارية الثلاثاء عن نتائج مالية إيجابية في الشهور التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2022.
وسجلت الشركة أرباحاً صافية بقيمة 825,000 درهم في الربع الثالث من العام 2022 مقارنة بخسائر بلغت 31 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفعت الإيرادات من عقود العملاء بنسبة 3% على أساس سنوي إلى 101 مليون درهم في الربع الثالث من العام الجاري، وذلك بفضل التحسن اللافت في أداء الشركات التابعة للمجموعة والزخم المستمر في سوق العقارات في دولة الإمارات، وارتفعت الأرباح التشغيلية للمجموعة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري بقوة إلى 7.1 مليون درهم، مقارنة بخسائر بلغت 39.9 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ صافي خسائر 9 شهور 11.4 مليون درهم.
وقال عامر خانصاحب عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الاتحاد العقارية: «حافظنا خلال الربع الثالث على مسار نمونا القوي، بدعم من الزخم الإيجابي في الأشهر الستة الأولى من العام 2022. نحن ما زلنا نشهد نتائج خطة التعافي الاستراتيجي، ونثق في قدرتنا على تحقيق المزيد من التطورات الإيجابية خلال الأشهر القادمة. ونواصل التركيز على تحقيق المزيد من النمو وخفض التكاليف، وبخاصة على مستوى الشركات التابعة.
تحافظ المجموعة على نظرة متفائلة بحذر ونعمل على تقييم مشاريع جديدة لتحقيق قيمة طويلة الأجل للمستثمرين».
تمكنت الاتحاد العقارية من إنجاز تقدم كبير في تنفيذ خطة التعافي الاستراتيجية خلال الربع الثالث وتحقق خفضاً كبيراً في التكاليف. وتراجعت النفقات الإدارية والعامة بنحو 50% إلى 16.8 مليون درهم في الربع الثالث 2022، وبنحو 39% إلى 54 مليون درهم في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
أسهمت الإنجازات الأخيرة للمجموعة في تعزيز الإنتاجية وخفض التكاليف، ومن بين هذه الإنجازات نجاح الشركة في إعادة هيكلة دين بقيمة 595 مليون درهم، وحصول شركة «سيرفيو» التابعة للمجموعة على 58 عقداً جديداً بقيمة إجمالية 270 مليون درهم. وتواصل الشركة تركيزها على خفض مستوى الدين الإجمالي.
ساعد تركيز الإدارة على خفض التكاليف في الحفاظ على قيمة الشركة السوقية عند 1.9 مليار درهم، أو ما يعادل 0.446 درهم للسهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zfp4a2pj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"