عادي
برعاية حاكم الشارقة

سلطان بن أحمد يشهد حفل خريجي «إكستر البريطانية» ويشيد بتواصلهم

21:55 مساء
قراءة دقيقتين
سلطان بن محمد القاسمي

برعاية كريمة من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، شهد سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، مساء الثلاثاء، حفل رابطة خريجي «جامعة إكستر» البريطانية في الشارقة، الذي أقامته الجامعة في دارة الدكتور سلطان القاسمي.

ورحب سموّه، في مستهل اللقاء، بضيوف الإمارة من طلبة «جامعة إكستر» وخريجيها الذين حرصوا على الحضور، من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي. مشيداً بتواصلهم الدائم الذي يعكس انتماءهم للعلم والمعرفة واشتغالهم به.

الصورة
1

ونقل سموّه، في كلمته، تحيات صاحب السموّ حاكم الشارقة للحضور، مثمناً اهتمام سموّه، غير المحدود باللقاءات الفكرية والثقافية، والتواصل بين مؤسسات إمارة الشارقة الأكاديمية، ما يُبرز أوجه التعاون المثمر والبنّاء في كل المجالات العلمية والتعليمية والأكاديمية التي تحرص عليها الإمارة.

واختتم سموّه، كلمته بشكر الحضور والمتحدثين وجميع الطلبة الخريجين على حضورهم ومشاركتهم.

وفي كلمة للدكتور غاريث ستانسفيلد، نائب الرئيس والعميد التنفيذي لـ«جامعة إكستر»، وجه شكره إلى صاحب السموّ حاكم الشارقة، على الرعاية الكريمة للحفل، مثمناً جهود سموّه الكبيرة في نشر العلم، ورعاية وإنشاء المؤسسات التعليمية المرموقة، ودعم أهل العلم في بلدان العالم كافة.

كما تقدم بالشكر والعرفان، نيابة عن الحضور إلى سموّ الشيخ سلطان بن أحمد، على تشريفه اللقاء.

وقدم الدكتور بريندان غودلي، أستاذ العلوم البحرية في الجامعة، عرضاً عن أهمية الحفاظ على الحياة البحرية واستدامتها. كما تطرق إلى ضرورة اتخاذ الدول نظاماً بيئياً يحقق السلامة للحياة البحرية، وأهمية المحيطات والبحار للحفاظ على البيئة، وعبر عن سعادته بالتعاون مع الجامعات بإمارة الشارقة، لتوفير برامج تحافظ على الحياة البحرية، وتهيّئ بيئة ملائمة لكل الكائنات الحية المتنوعة في قاع المحيطات والبحار.

فيما ألقى الدكتور أحمد الشماع، مدير «جامعة خورفكان» كلمةً عبر فيها عن سعادته بالتعاون مع «جامعة إكستر» التي تعدّ إحدى أعرق الجامعات ذات العلاقات الأكاديمية المتواصلة مع إمارة الشارقة، وتمنى أن تسهم جامعة خورفكان بالتعاون بين الطرفين، في خدمة حقل الدراسات البحرية والبحوث التطبيقية.

الصورة
1

وتابع الحضور عرضاً مرئياً عن «معهد الدراسات العربية والإسلامية» بجامعة «إكستر» الذي أنشئ بدعمٍ سخي من صاحب السموّ حاكم الشارقة، وتناول العرض ما يتضمنه المركز من مرافق علمية ومكتبات وأجهزة حديثة تخدم التخصصات التي يضمها المعهد.

وعقب نهاية الحفل، حضر الجميع مأدبة العشاء التي أقامها صاحب السموّ حاكم الشارقة بهذه المناسبة، تكريماً لضيوف الشارقة.

حضر اللقاء إلى جانب سموّ نائب حاكم الشارقة، محمد عبيد الزعابي، رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وعلي المري، رئيس دارة الدكتور سلطان القاسمي، والدكتورة محدّثة الهاشمي، رئيسة هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وعدد من الأكاديميين والمسؤولين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4h2yuaf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"