عادي
«جلفود للتصنيع 2022» يشهد حضوراً قوياً

50 % نمواً في الطلب على ماكينات تحميص وتجهيز القهوة

19:08 مساء
قراءة دقيقتين
روبوت يتلقى طلبات القهوة من الزوار
Screenshot_20221109_155653
محمد نحاس
طلب كبير على ماكينات إعداد القهوة
IMG_20221109_131426
فادي حلاق
IMG_20221109_124656
مصطفى حسن
دبي: حمدي سعد
نما الطلب على ماكينات تحميص وتجهيز القهوة بأنواعها من قبل قطاع الضيافة والمطاعم والكافيهات بنسبة تصل إلى 50%، حيث تستأثر هذه الصناعة باهتمام خليجي بشكل خاص وعربي بشكل عام، حيث تعدّ المشروب المفضل لشريحة كبيرة من السكان.
وقال مسؤولو شركات عارضة مشاركة في «جلفود للتصنيع 2022» لـ«الخليج»، إن تعافي المطاعم والكافيهات على وجه الخصوص بعد «كوفيد ـ 19» أسهم في ارتفاع الطلب على ماكينات القهوة بشكل قياسي بعد فترة هدوء كبيرة في السوق خلال عامي 2020 و2021، في الوقت الذي شهد فيه العام الجاري طلباً كبيراً على الماكينات الاحترافية التي تقدّم أصنافاً ومذاقات عديدة من القهوة والمشروبات المرتبطة بها.
وشهد «جلفود للتصنيع 2022» مشاركة نحو 100 شركة مختصة في تصنيع وتوريد ماكينات إعداد القهوة أغلبيتها شركات وعلامات عالمية طرحت طُرزاً متعددة المهام، وبعضها يعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي والإنترنت وعبر تطبيق ذكي لتلقي الطلبيات من مشروبات القهوة من رواد المقاهي والكافيهات، وتقديمها خلال أقل من 5 دقائق وبدون تدخّل بشري.
واستعرضت إحدى الشركات العارضة «روبوتاً» لتقديم القهوة الساخنة والباردة عبر شاشة عرض لمسية تعطي الأوامر للروبوت الذي يقوم بإعداد القهوة أو المشروبات في نفس اللحظة وخلال ثوان لعشرات الزبائن من رواد المطاعم والكافيهات.
وبرز خلال «جلفود للتصنيع 2022» عرض ماكينات إعداد قهوة متعدّدة الأغراض والتي تعمل يدوياً كذلك، بتصاميم أنيقة وفاخرة تجعل إعداد القهوة في غاية السهولة والسرعة، سواء القهوة «السادة» أو بنكهات عربية وأجنبية عديدة وغنية من جميع أنواع البنّ من حول العالم.
وقال فادي حلاق، المدير التنفيذي لشركة «كوفي سيب»، الإيطالية إن السوق الإماراتي والخليجي بشكل عام يشهد نمواً كبيراً في الطلب على ماكينات إعداد القهوة الاحترافية من قبل قطاع الفنادق والمقاهي والكافيهات التي تقدّم القهوة بأنواعها، مشيراً إلى أن الثقافة العربية تعشق مشروب القهوة على مدار اليوم وفي المناسبات.
وقال محمد نحاس، الرئيس التنفيذي لشركة «أوفا نحاس» التي تمتلك معرضاً لماكينات تجهيز القهوة في الشارقة: «إن السوق حقق معدّلات نمو عالية تبدأ من 10% على حسب نوع ماكينة إعداد القهوة أو تحميص البنّ، مشيراً إلى أن «جلفود للتصنيع 2022» شهد حضوراً قوياً من قبل قطاع الضيافة والمقاهي والكافيهات من حيث الطلب على الماكينات الاحترافية، ما يعد مؤشراً قوياً على نمو السوق خلال الفترة الحالية وخلال العام المقبل.
وقال مصطفى حسن، مدير شركة «ثقافة القهوة ـ فرع الكويت» إن سوق معدات القهوة والبنّ شهد نمواً عام 2022 بنسبة تصل إلى نحو 50% على بعض الماكينات الاحترافية، لا سيما الماكينات المؤتمتة التي تتعامل مع جميع أنواع البنّ ومعالجته لإرضاء عشاق القهوة المتردّدين على الكافيهات والمقاهي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muzfsv9r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"