عادي

«الشارقة للتراث» يستقبل طلبة مدرسة تريم عمران للتعليم الثانوي

19:35 مساء
قراءة دقيقتين

استقبل معهد الشارقة للتراث طلبة مدرسة تريم عمران تريم للتعليم الثانوي، الخميس، وتضمن برنامج الزيارة التثقيفية جولة للطلبة في مواقع عدة تابعة للمعهد، مثل مركز فعاليات التراث الثقافي «البيت الغربي» في قلب الشارقة، وزيارة شاملة لسفينة البغلة، حيث تم شرح السيرة التاريخية لسفينة البغلة، كما زار الطلبة سوق العرصة ومتحف الشارقة للتراث، إضافة إلى زيارة البيئة الزراعية، ما مكّن الطلبة من التعرف الى «ورشة تعليمية عن صناعة الجبسيات»، وأخيراً حطت جولة الطلبة في «البيت الغربي»، للاطلاع على معرض الألعاب الشعبية والمكتبة والمرافق التابعة للبيت الغربي.

وقال د.عبدالعزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث: «الطلبة هم أحد أبرز العناوين في برامجنا ودوماً هم محل ترحيب وتقدير، ولأنهم عماد المستقبل الذين سيحملون التراث إلى كل موقع في مسيرتهم، نحرص على أن تكون برامجنا المخصصة لهم مميزة وذات قيمة ومعنى، ومن هنا جاءت زيارة طلبة مدرسة تريم عمران للتعليم الثانوي إلى محطات متنوعة في المعهد في قلب الشارقة».

وتابع: «لدى المعهد ومختلف المراكز والمواقع التابعة له برامج عديدة تغطي مختلف مجالات التراث، تتجلى من خلال فعاليات وأنشطة متنوعة عملية وعلمية ومعرفية وأكاديمية، ومن بينها التركيز على طلبة المدارس والجامعات، فهم الذين يترجمون فكرة استدامة التراث التي نعمل عليها بكل كفاءة واقتدار، وهم المؤهلون مستقبلاً ليحملوا التراث بكل ما يعنيه من خصوصية وتميز وعنوان وطني جامع. إنهم المستقبل بكل ما فيه من طموحات وآمال ونشاط واجتهاد».

ولفت د.المسلم إلى أن الطلبة كانوا في قمة الحيوية أثناء الزيارة وعكست تساؤلاتهم مدى جديتهم ورغبتهم في التعرف أكثر الى التراث الإماراتي بكل مجالاته وعناوينه.

من جانبها، أكدت هند أحمد بن هاشم، مديرة مدرسة تريم عمران للتعليم الثانوي أن هذه الزيارة مهمة وتأتي في سبيل تعزيز التعاون المشترك للحفاظ على قيم التراث الإماراتي وغرس العادات والتقاليد لدى الطلبة، معربة عن شكرها وتقديرها لدور وجهود معهد الشارقة للتراث في مجال حماية التراث واستدامته ونقله للأجيال من خلال برامجه المتنوعة والثرية في هذا الشأن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3r37ep

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"