عادي
كرّمت 40 جهة حكومية وخاصة

«تنمية المجتمع» تؤكد أهمية الشركاء في تمكين أصحاب الدخل المنخفض

19:37 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد الطاير يكرم أحمد المطروشي
والعميد مروان جلفار
وعابدين العوضي
ومشعل جلفار
يكرم وزارة تنمية المجتمع
تكريم جريدة «الخليج»
  • دعم 8571 أسرة و22 ألف مستفيد خلال عام 2022

دبي: محمد ياسين

كشفت هيئة تنمية المجتمع بدبي، تقديم الدعم والمساعدة عبر «صندوق التضامن الاجتماعي».

جاء ذلك خلال الحفل السنوي الذي نظمته الهيئة في مجلس الخوانيج، لتكريم شركائها الاستراتيجيين، وإطلاعهم على أبرز البرامج والإنجازات التي حققتها المشاريع والخدمات المجتمعية خلال العام الجاري.

وكرمت الهيئة جريدة «الخليج»، ونحو 40 جهة حكومية وخاصة، لتأكيد أهمية إشراك جميع المعنيين، بتطوير الخدمات المجتمعية، في تطبيق برامج التنمية المجتمعية، وأخذ اقتراحاتهم وملاحظاتهم في الحسبان، والاستفادة من دعمهم، للوصول إلى منظومة مجتمعية تلبي احتياجات جميع الشرائح، وتجعل دبي مدينة ملهمة لرفاه المجتمع.

واستعرضت الهيئة، خلال الحفل، مستجدات خطتها الاستراتيجية التي طوّرتها بما يتماشى مع توجهات القيادة والتطورات الحضارية والاحتياجات التنموية المتزايدة. كما بينت أهمية دور الإعلام في دعم مشاريعها. مشيرة إلى أن وسائل الإعلام بكل إشكالها، دعمتها بقيمة إعلانية تقدر ب 19 مليون درهم، حيث أوصل الإعلام رسالة الهيئة، إلى نحو مليون شخص.

وقال سعيد أحمد الطاير، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والتطوير الاستراتيجي في الهيئة «قدمت الهيئة الدعم إلى 8571 أسرة من ذوي الدخل المنخفض والمستفيدين من المنافع المالية من مختلف الفئات، حتى نهاية سبتمبر 2022. ودعم 22 ألفاً و 218 مستفيداً من كبار المواطنين، ومساعدة 356 مواطناً، عبر برنامج «التمكين» كما شارك في عدد من المبادرات المجتمعية».

وأضاف «تمكنت الهيئة، بمساعدة شركائها، من تمكين عدد من أصحاب الدخل المنخفض، وأصحاب الهمم القادرين على العمل بتطوير مهاراتهم وتعزيز مسيرتهم الأكاديمية، للحصول على وظائف ملائمة تسهم في خروجهم من دائرة الاعتماد على المساعدات المالية وتضمن لهم العيش الكريم».

وقال إن الهيئة تحرص على تطوير علاقات مستدامة مع شركائها، لتبادل الخبرات والتجارب وتنفيذ مشاريع مشتركة تصبّ بشكل مباشر في مصلحة أفراد المجتمع.

وخلال اللقاء، كرّمت الهيئة الجهات المشاركة في دعم برامجها وخدماتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhzztd84

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"