عادي
كأس رئيس الدولة تنطلق اليوم بشكل جديد

الجزيرة يلتقي الحصن.. والإمارات يواجه الرمس في الكأس

23:44 مساء
قراءة دقيقتين
10

متابعة: علي نجم

تنطلق، مساء اليوم الأحد، منافسات أغلى المسابقات، بطولة «كأس صاحب السموّ رئيس الدولة»، التي توج الشارقة بلقب نسختها الأخيرة، بعد فوزه على الوحدة 1- صفر.

وتنطلق المسابقة في نسختها الجديدة وسط الكثير من التغييرات، لا سيما على صعيد بداية السباق نحو اللقب من الدور 32 بدلاً من الدور 16 كما كانت العادة في السنوات الأخيرة.

وستقام مباريات الدور الأول من المسابقة الغالية على مدار 5 أيام، وسط اهتمام القائمين على المسابقة بتنظيم المباريات في توقيت مبكر حتى لا تتعارض مع منافسات كأس العالم «قطر 2022».

واليوم الأحد هناك مواجهتان، يبدأ خلالها الجزيرة رحلة البحث عن اللقب الغالي من أرض ملعب دبا الحصن، حين يحل ضيفاً على دبا الحصن من أجل ضمان العبور الآمن إلى الدور ال16 من البطولة الغالية.

ويتوجب على الجزيرة الحذر من قوة وخطورة صاحب الأرض الذي يبلي بلاء حسناً على مستوى دوري الأولى؛ حيث يعتلي الصدارة برصيد 24 نقطة، بعد 11 جولة على بداية الموسم.

ويأمل الهولندي مارسيل كايزر أن ينجح النجم علي مبخوت في استرداد فعاليته وحساسيته التهديفية، حتى يحفر في جبال الحصن بصمة وبطاقة العبور إلى الدور التالي.

ولن يكون المضيف لقمة سائغة؛ بل سيسعى إلى كتابة التاريخ بضمان تجاوز المنافس، وتحقيق قفزة نوعية في المسابقة بصنع أولى المفاجآت.

أما ثانية مواجهات اليوم، فستجمع بين الإمارات والرمس في موقعة تحمل الكثير من التحديات بالنسبة إلى الفريقين على حد سواء.

ويُمني الإمارات النفس اليوم بتحقيق الفوز، وضمان العبور إلى الدور السادس عشر، حتى يعيد الابتسامة إلى جماهيره التي تضع جل آمالها في ضمان عودة الفريق إلى عالم الكبار الموسم المقبل. ويحتل الإمارات المركز الرابع في جدول ترتيب الأولى برصيد 21 نقطة، بينما اكتفى الرمس حتى الآن بحصد 12 نقطة من 11 مباراة لعبها في الدوري، ليجد نفسه في المركز 12 وبفارق 12 نقطة عن الصدارة.

وأكد أحمد يوسف بن درويش عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس لجنة المسابقات، أن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي يولي بطولة « كأس صاحب السموّ رئيس الدولة» اهتماماً كبيراً، لأهميتها التاريخية والاجتماعية، مشيراً إلى أن النجاح الباهر الذي حققته النسخة السابقة من البطولة، انعكس إيجاباً على حماس اللاعبين والجمهور والأجهزة الفنية، متوقعاً أن تحقق نسخة 2022-2023 نجاحاً أكبر وانتشاراً أوسع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nuy7w5k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"