عادي

صحف العالم: المغرب غيرت خارطة كرة القدم وجعلت رونالدو يبكي في النفق

10:01 صباحا
قراءة دقيقتين
الدوحة - «الخليج»
عاش العالم تحت صدمة مفاجأة منتخب المغرب الجديدة عندما ضم منتخب البرتغال ونجمه كريستيانو رونالدو إلى قائمة ضحاياه، بفوز «أسود الأطلس» بهدف رأسي سجله لاعبه يوسف النصيري الذي طار في الهواء ليزرع الكرة في شباك الحارس.
وتأهل منتخب المغرب إلى نصف نهائي المونديال، وأصبح أول فريق عربي وإفريقي ينال هذا الشرف في المحفل العالمي الكبير.
بالنسبة إلى الصحف العالمية فإن ما حققه منتخب المغرب كان معجزة، وهو استحق ذلك بعدما تصدر المجموعة القوية التي ضمت كرواتيا وبلجيكا وكندا، ثم هزم إسبانيا في ثُمن النهائي والبرتغال في ربع النهائي، وعليه الآن مواجهة فرنسا حاملة اللقب في نصف النهائي.
وعنونت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية: المغرب وبهدف مذهل يقصي البرتغال وينهي مسيرة رونالدو في المونديال.
وكتب مراسل الصحيفة من الدوحة: بدأت كأس العالم بصدمة عربية، بعدما فازت السعودية على الأرجنتين، ما أثار موجة ابتهاج في المنطقة العربية التي تفتقر إلى عمالقة كرة القدم (مقارنة بالمنتخبات الأوروبية والأمريكية الجنوبية القوية).
وتابع التقرير: تقترب البطولة في قطر من مراحلها الأخيرة مع تحقيق مفاجأة أخرى: فازت المغرب على البرتغال، لتصبح أول دولة في إفريقيا والعالم العربي تصل إلى نصف النهائي على الإطلاق.
وأكد التقرير أن منتخب المغرب أضاف البرتغال - ونجمها كريستيانو رونالدو- إلى قائمة الدول الأوروبية الكبرى التي خرجت بشكل غير متوقع من كأس العالم.
وذكر التقرير ان منتخب المغرب أصبح على بعد مباراة واحدة من الوصول إلى النهائي، بعد أن أرسل منتخبات كبرى إلى بلادها أمثال بلجيكا وإسبانيا والبرتغال دون السماح لها بتسجيل ولو هدف واحد في مرماه.
ونقل التقرير عن ياسين بونو، حارس مرمى المغرب قوله للمراسل بعد المباراة أمام البرتغال: «اقرصني، أعتقد أنني أحلم».
وتابع بونو «هذه اللحظات رائعة، لكننا هنا لتغيير العقلية. الشعور بالنقص علينا التخلص منه. يمكن للاعب المغربي مواجهة أي لاعب في العالم. وسيعرف الجيل الذي سيأتي بعدنا أنه يمكننا صنع المعجزات».
من جهتها، قالت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية إن «رأسية يوسف النصيري في الشوط الأول أطاحت البرتغال في أكبر مفاجأة في المونديال وتركت كريستيانو رونالدو يبكي في النفق».
وأكدت الصحيفة البريطانية أن فريق المدرب وليد الركراكي فاز على البرتغال ونجمها كريستيانو رونالدو بأداء رائع ولعب دفاعي بطولي.
من جهتها، قالت صحيفة «مترو» البريطانية: «المغرب أطاحت منتخب رونالدو».
بينما عنونت صحيفة «ماركا» الإسبانية: «المغرب صنعت التاريخ في كأس العالم 2022 ضد البرتغال».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jsep7k7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"