عادي
توزيع جوائز «شجرة الغاف» و«براجيل» وأفضل أوراق بحثية

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تختتم مؤتمر أكاديمية الأعمال الدولية

19:28 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

اختتمت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، مؤخراً، المؤتمر السنوي العاشر لأكاديمية الأعمال الدولية، فرع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي استضافته الكلية داخل مقرها بالتعاون مع فرع أكاديمية الأعمال الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الفترة ما بين 12-14 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وكان المؤتمر انطلق تحت شعار «التنوع والشمول ومشاركة أصحاب المصلحة في الأعمال الدولية في الشرق الأوسط»، وقال البروفيسور رائد العواملة، عميد كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية: سعداء باستضافة نخبة من الخبراء والأكاديميين في مؤتمر أكاديمية الأعمال الدولية فرع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذين نؤمن بقدرتهم على طرح المزيد من الرؤى والخبرات والحلول خلال المناقشات، انطلاقاً من دورها الرائد في قيادة جهود تأهيل القادة الحكوميين وتمكينهم بالمعرفة وصقلهم بالخبرات والتجارب.

وكانت فعاليات المؤتمر بدأت بحلقة نقاشية حول دراسات سلطت الضوء على رؤى محرري مجلة دراسات الأعمال الدولية (JIBS ) حول الدراسات التي تركزت على وضع الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأدارت الجلسة رئيسة تحرير المجلة روزالي إل تونغ، والمحرر ألان بيرد، ومحرر الاستراتيجية والسياسة في الاقتصادات الناشئة (الصين/ آسيا) زوفي ما.

وتحدث في الافتتاح الرسمي للمؤتمر الدكتور إيمانويل أزاد مونيسار، رئيس أكاديمية الأعمال الدولية فرع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والأستاذ المشارك في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، وأكد أن المؤتمر يأتي في توقيت مثالي، حيث يشهد العالم متغيرات على صعيد الأعمال تتطلب تطبيق رؤية جديدة ومبتكرة لوضع حلول للتحديات. وقال: تمثل قضايا التنوع والشمول وإشراك كل أصحاب المصلحة ضرورة ملحة لترسيخ منظومة اقتصادية متكاملة تهدف لسد الفجوات في مجتمعات الأعمال وتوحيد الجهود لاقتصاد أكثر شمولاً وتنوعاً وديناميكية، واختتم الافتتاح بتوزيع جائزة «شجرة الغاف»، التي تمنح للمؤسسات الرائدة في دعم بيئة الابتكار، وجائزة «براجيل» التي تقدم للقادة المؤثرين في مجال الاستدامة، وتم تقديم جائزة شجرة الغاف إلى كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، أما جائزة برج الرياح فنالتها الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيسة التنفيذية للمُسّرعات المستقلة لدولة الإمارات للتغيّر المناخي.

واستمر اليوم الأول للمؤتمر بجلسات غطت مجموعة واسعة من الموضوعات، وهي قرارات الاستثمار والاستدامة في الأعمال التجارية الدولية، والشركات الصغيرة والمتوسطة والتدويل، والانتقادات النسوية للمنظمات والأعمال الدولية، والتعليم والتنمية والأعمال الدولية، وأخيراً، الاستدامة والمؤسسات في الأعمال التجارية الدولية.

وتضمن جدول الأعمال أيضاً، جلسة نقاشية للجنة زمالة أكاديمية الأعمال الدولية عبر الإنترنت، والتي سعت إلى مناقشة اتجاهات الأعمال التجارية الدولية. تلا ذلك عقد اجتماع لمناقشة دور المرأة في الأوساط الأكاديمية، برئاسة الدكتورة راكيل وارنر، الأستاذ المشارك في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.

وتضمنت أجندة المؤتمر فعاليات مهمة، إذ شهد اليوم الثاني تنظيم مجموعة من الجلسات تناقش موضوعات منها التدويل، والشركات الصغيرة والمتوسطة، وإدارة الموارد البشرية والتدويل، والاستدامة، والنقد النسوي، وحوكمة الشركات والثقافة والمستهلكين، كما ناقشت جلسات اليوم الثاني الميتافيرس والمجالات المستقبلية في أبحاث الأعمال الدولية.

كما تضمن المؤتمر عقد الاجتماع العام لأكاديمية الأعمال الدولية افتراضياً، واختتم فعالياته بتوزيع جوائز أفضل أوراق العمل البحثية، إضافة إلى جائزة «أفضل تأثير» من حيث الاستدامة وأصحاب المصلحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypxy7yse

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"