عادي
الفئة المفتوحة تشعل المنافسة

سيارات «تل مرعب» تصل إلى محطة الختام

23:53 مساء
قراءة دقيقتين
من تحدي البيرن آوت

يسدل الستار اليوم السبت، على بطولة السيارات لصعود تل مرعب في مهرجان ليوا الدولي 2023، والذي يدخل يومه السادس عشر من المهرجان والبطولات المختلفة والمتنوعة منذ بدايته في السادس عشر من ديسمبر الماضي، ويستمر مع تمديد بعض الخدمات والفعاليات الترفيهية حتى الثامن من يناير المقبل، إضافة إلى إعلان اللجنة المنظمة عن إقامة بطولة الاستعراض الحر للسيارات 6 و7 يناير.

شهد تحدي «البيرن آوت» على حلبة مرعب فوز السعودي عبد الرحمن العسافي بالمركز الأول، بعد أن حقق أفضل زمن «92,620 ثانية»، وتبعه مرزوق المرزوعي من الإمارات «94,540 ثانية»، وحمد بن موسى البلوشي من الإمارات «119,300 ثانية»، والسعودي عبد المجيد النتيفي «126,250 ثانية»، ومحمد خلفان الشامسي «132,830 ثانية».

وبدأت منافسات البيرن آوت على حلبة مرعب بمشاركة 25 سيارة، وشهد التحدي مشاركة متسابقين من الإمارات، والسعودية، وقطر وعُمان في لوحة تنافسية بين الأشقاء لحصد المراكز الأولى.

وتنطلق اليوم الفئات المتبقية من صعود التل، وهي الفئة المفتوحة، فئة 8 سلندر غاز، فئة الهايلوكس، حيث تمنح لكل سيارة محاولتين من أجل الوصول إلى الزمن القوي وكسر التوقيت على تل مرعب الأسطوري، وتنطلق المنافسة في السابعة مساءً.

وتستكمل منافسات اليوم السباق القوي الذي بدأ أمس وانطلق مع 4 فئات ضمتها المنافسة على نفس التل وبنفس المعايير التي وضعت بالأمس في تحد صعود مرعب الذي لا شبيه لزاوية انحداره وارتفاعه على مستوى المنطقة.

وتماشياً مع قرار تمديد مهرجان ليوا الدولي حتى 8 يناير المقبل، أعلن نادي ليوا الرياضي عن إقامة جولة للاستعراض الحر للسيارات 6 و7 يناير على حلبة مرعب للاستعراض، وسيتم تخصيص يوم الجمعة لفتئي الإن «نيسان» والإس «صالون»، ثم انطلاق فئة التي «تويوتا».

وأكد عبد الله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة النادي أن تنظيم جولة إضافية في ختام تمديد المهرجان يأتي كي يواكب إعلان تمديد الخدمات وفترة التخييم وأيضاً يلبي الفرصة للجمهور من أجل متابعة عدد من البطولات الخاصة بالسيارات ومتعة الاستعراض على الحلبة، كما أن المشاركة الضخمة التي شهدتها جولة الاستعراض الحر الأولى في بداية المهرجان ووصول عدد المشاركين لأكثر من 100 سيارة شجع المنظمين على تنظيم جولة في ختام المهرجان.

وقال: «بدأ المهرجان مع الاستعراض الحر للسيارات ونودعه أيضاً مع الاستعراض، الجولة التي أقيمت في الافتتاح شهدت إقبالاً منقطع النظير وجذبت مشاركين عديدين من كل دول المنطقة».

وتوقع عبد الله بطي أن تشهد الجولة المقبلة إقبالاً كبيراً أيضاً، لا سيما أن النادي افتتح التسجيل رسمياً على تطبيقات النادي الإلكترونية المختلفة، وقال: «نتوقع مشاركة ضخمة وحضوراً في هذه الجولة، وسعداء بأن نقدم النجاح عبر مهرجان ليوا الدولي بمختلف ما يضمه من فعاليات تجعله الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة».

تغطية خاصة

تنقل تفاصيل بطولة السيارات لصعود تل مرعب اليوم قناة أبوظبي الرياضية مباشرة مع تغطية خاصة تبدأ من السادسة والنصف مساءً وتستمر حتى نهاية السباق، وستكون التغطية شاملة لكل لحظات الاستعداد والتجهيز لما قبل صعود التل وما بعد ذلك لكل المشاركين في تغطية متميزة للحدث حتى نهاية السباق ونقل مراسم التكريم والتتويج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9fe3uw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"