عادي

إبراهيم حلّوش يتأهل في «أمير الشعراء»

15:00 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
انطلقت مساء أمس، الأربعاء، على مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، أولى حلقات البث المباشر من برنامج «أمير الشعراء» في موسمه العاشر، وذلك بحضور فارس خلف المزروعي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وسط أجواء جماهيرية، وحشد كبير من الشعراء والإعلاميين والأدباء والمثقفين، ومحبي الشعر الفصيح ومتذوقيه، استهلت الحلقة بتحية تكريم لشاعر الإمارات الكبير الراحل سلطان بن علي العويس في ذكرى وفاته.
بدأت الحلقة بتقرير سلّط الضوء على مكانة أبوظبي التي زرعت بساتين الشعر والمنافسة من خلال برنامج أمير الشعراء، بمسيرة البرنامج المستمرة طوال عقد من الزمن، برعاية من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لتستمر قافلة أمير الشعراء باحثة عن أمير قادم يخط قصائده وأحلامه عبر البرنامج الأول من نوعه للشعر العربي.
ومع المقدمة الشعرية من كلمات قصيدة «اللغة الخالدة» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، رحّبت الإعلامية لوجين عمران بالحضور في المسرح وخلف الشاشات، تلاه تقرير احتفائي تضمن مشاهد وفقرات من الحلقات السابقة للبرنامج، والتي شهدت حضوراً متألقاً لأستاذَي النقد العربي الكبيرين، الدكتور الراحل صلاح فضل، والدكتور عبد الملك مرتاض، عضو اللجنة الاستشارية للبرنامج.
وشارك في الحلقة: أسماء جلال من مصر، إبراهيم حلّوش من السعودية، دانا أبو محمود من سوريا، سيدي محمد محمد المهدي من موريتانيا.
وتأهل في الحلقة بقرار لجنة التحكيم الشاعر إبراهيم حلّوش وحصل على 47 درجة، بينما نال سيدي محمد محمد المهدي 45 درجة، وكل من أسماء جلال ودانا محمود 42، ويعود اختيار شاعرين آخرين إلى تصويت الجمهور من ضمن الشعراء الثلاثة المتبقين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc455r5f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"