عادي
حصلت على ترخيص من «سلطة دبي للخدمات المالية»

دبي تستقطب «جيفريز».. أكبر مؤسسة خدمات مصرفية استثمارية مستقلة

19:13 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلن «مركز دبي المالي العالمي» عن حصول «جيفريز» Jefferies، أكبر مؤسسة عالمية مستقلة للخدمات المصرفية الاستثمارية المتكاملة، على ترخيص من «سلطة دبي للخدمات المالية» لتتخذ من المركز المالي مقراً إقليمياً لها في منطقة الشرق الأوسط.

دأبت «جيفريز» خلال السنوات الأخيرة على تقديم خدماتها الاستشارية في العديد من الصفقات الاستثمارية المهمة في المنطقة؛ ويشمل ذلك صفقة استحواذ صندوق «إي كيو تي برايفت إيكويتي» وشركة مبادلة للاستثمار على «إينفايروتينر»، المزود العالمي الرائد لحلول سلسلة النقل للأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحسّاسة لدرجات الحرارة. وكذلك صفقة بيع أعمال شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» في مجال التنقيب واستخراج النفط والغاز في هولندا إلى شركة «والدورف انرجي نزرلاندز».

كما اضطلعت «جيفريز» بدور المنسق العالمي المشترك لعملية استحواذ شركة «أوبر تكنولوجيز إنك» على شركة «كريم». كما عملت المؤسسة كمنسق عالمي مشترك لطرح 158.8 مليون سهم في «جلينكور» نيابة عن جهاز قطر للاستثمار.

وبهذه المناسبة، قال إد كين، رئيس قسم الأسهم لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في «جيفريز»: «يشكل تأسيس مكتبنا في مركز دبي المالي العالمي محطة مهمة في استراتيجية نمو (جيفريز)، في إطار منهجيتنا المتبعة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، دلالة على التزامنا طويل الأمد تجاه هذه المنطقة بما توفره من شراكات هادفة وفرص هائلة لتوسيع أعمالنا. وبذلك يدعم المكتب الجديد مساعينا لتقديم المزيد من الخدمات الاستشارية لعملائنا المحليين في الشرق الأوسط، وتوسيع نطاق الخدمات الاستشارية والتنفيذية التي نقدمها لعملائنا العالميين انطلاقاً من مركز دبي المالي العالمي».

من جانبه، قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لـ«سلطة مركز دبي المالي العالمي»: «تتمتع (جيفريز) بسمعة طيبة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية في الأمريكتين وأوروبا وآسيا، ويسعدنا اختيارها مركز دبي المالي العالمي لتأسيس أعمالها في منطقة الشرق الأوسط، إذ يُعد المركز نقطة انطلاق مثالية للشركات المالية لتوسيع أعمالها بالاستفادة من الفرص الكامنة في أسواق المنطقة سريعة النمو، لاستكشاف الفرص الاستثمارية وترسيخ علاقاتها مع العملاء».

والجدير بالذكر، تدير «جيفريز» أكثر من 40 مكتباً لها حول العالم، كما يتم تصنيفها ضمن أفضل 10 مؤسسات مصرفية استثمارية على مستوى العالم من حيث الحصة السوقية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc67dsvf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"