عادي

تشيلسي يطلب الإعفاء وأوباميانج يتقبل القرار الصعب

14:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إينزو ومودريك صفقتا البلوز الشتوية
أوباميانج مع شقيقه والأولاد

متابعة: ضمياء فالح

يستعد نادي تشيلسي الإنجليزي بالتقدم لطلب إعفاء من العقوبات نهاية الموسم على خلفية إنفاقه الكبير في سوق التنقلات بدعوى أن النادي منع من استلام عوائده العام الماضي، بسبب العقوبات الحكومية على مالكه السابق الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.

ويحق للأندية وفق لوائح البريميرليج خسارة 105 ملايين استرليني في 3 سنوات، لكن بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19 سجل تشيلسي خسائر ب153.4 مليون إسترليني بنهاية 2021 كما هي حال أندية أخرى بسبب، وتسامحت رابطة البريميرليج مع الأندية جميعها.

ولا يعرف بعد كيف ستكون ردة فعل البريميرليج خصوصاً بعد وضع تشيلسي على لائحة الأندية التي تواجه خطر خرق لوائح اللعب المالي النظيف في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وفي سياق متصل، نشر ويلي، شقيق لاعب الفريق الجابوني بيير إيمريك أوباميانج صورة سيلفي في رحلة لمدينة ميلان بعد شطب اسم الجابوني من تشكيلة المدرب بوتر الأوروبية؛ حيث فضّل بوتر استخدام الوافدين الجدد إينزو فيرنانديز وميخائيلو مودريك، فيما لم يعرف إن كان أوباميانج حصل على إذن من ناديه للسفر.

وقال المدرب الإنجليزي: إن لاعبه استقبل القرار برحابة صدر، وأضاف: «أوباميانج لاعب محترف ويتفهم على الرغم من خيبة الأمل، كانت مكالمة هاتفية صعبة، بيير ليس محظوظاً وسيقاتل على مكانه في الفريق لما تبقى من الموسم، أي قرار نتوصل إليه هو بعد نقاشات والقرار قراري ولم يرتكب اللاعب أي خطأ إطلاقاً، وتقبل قراري بشكل جيد وتمرن معنا بشكل مميز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p85evd2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"