عادي

تعرف إلى ستيليني ذراع كونتي اليمنى

10:13 صباحا
قراءة دقيقتين
ستيليني (يسار) لسد فراغ كونتي
متابعة: ضمياء فالح
وضع الإيطالي كونتي مدرب توتنهام الإنجليزي ثقته في ذراعه اليمنى، مواطنه كريستيان ستيليني (48 عاماً) للإشراف على الفريق هذا الشهر، حيث يواجه مانشستر سيتي وويست هام وتشيلسي في الدوري، وميلان في دوري أبطال أوروبا، وشيفيلد يونايتد أو ريكسهام في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك لغياب كونتي عن الدكة بسبب إجراء عملية جراحية في «المرارة».
تعود صداقة كونتي وستيليني إلى 2007 عندما درب كونتي فريق باري، وكان ستيليني في آخر أيام لعبه للفريق الإيطالي.
ولعب ستيليني في أندية جنوة ونوفارا وسبال وكوكو وحتى يوفنتوس في 2003، لكنه لم يشارك معه سوى مرتين بسبب إصابة خطيرة.
بدأ كونتي مسيرته التدريبية في سسيينا عام 2010 كمدرب مساعد وقبل اعتزال ستيليني من اللعب طلب منه كونتي الانضمام لكادره التدريبي وقادا معاً فريق سيينا للصعود إلى «سيري أي».
في 2011 تولى كونتي برفقة مساعده تدريب يوفنتوس لكن بعد 13 شهراً ترك ستيليني«السيدة العجوز» بسبب اتهامه بالتلاعب بمباريات أيام لعبه في باري.
أصدر ستيليني وقتها بياناً قال فيه: «ما حدث في الأشهر الأخيرة أثر بي، في فترة قصيرة تحولت من عضو في كادر تدريب بطل إيطاليا إلى مصدر للإحراج لمن أعمل لديهم. يتوجب علي إظهار احترافيتي وإزالة العبء عن كاهل يوفنتوس بغض النظر عن تطورات القضية قانونياً لأن التهمة تتعلق بوقتي في ناد آخر».
عوقب ستيليني بالإيقاف عامين ونصف العام وأيضاً تم إيقاف كونتي 4 أشهر لأنه لم يبلغ عن وجود تلاعب في مباراتين أمام نوفارا وألبينوليفي عندما كان مدرباً لسيينا وظل كونتي ينفي التهمة إلى حين تبرئته في 2016 تماماً.
عندما عاد ستيليني من الإيقاف درب فريق الناشئين في جنوة قبل تدريبه الفريق الأول لنادي أليساندريا، درجة ثالثة لكنه طرد من منصبه بعد 16 مباراة وحقق 3 انتصارات فقط.
في 2019، عاد كونتي لطلب ستيليني كي يكون الرقم 2 في إنتر ميلان وقادا الفريق لأول لقب اسكوديتو منذ 11 عاماً قبل أن يرحلا عنه في 2021.
ستيليني حل مكان كونتي في 3 مباريات عندما تم إيقافه في الإنتر وقاد فريقه للفوز في جميعها وربما يكون هذا مطمئناً لجمهور سبيرز خصوصاً أنه حل مكان كونتي أيضاً في توتنهام أمام مرسيليا، وقاد الفريق للتأهل للأدوار الإقصائية مطلع الموسم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jwamwjh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"