عادي

الكويتية جنان الشريف رئيساً للبرلمان العربي للطفل

12:23 مساء
قراءة دقيقتين
جنان الشريف
1

انتخب أعضاء البرلمان العربي للطفل الكويتية جنان الشريف رئيساً، والفلسطينية حلا جهليل نائباً أول، والمغربية هبة الله العلمي نائباً ثانياً، وذلك في أولى جلساته ضمن أعمال الدورة الثالثة في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

1
حلا جهليل

في بداية الجلسة، رحب أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، بالأعضاء والعضوات داعياً إلى استكمال أعمالها بانتخاب رئيس ونائبيه الأول والثاني عن طريق برنامج إلكتروني يراعي معايير النزاهة والشفافية، بجانب تشكيل لجنتي حقوق الطفل والأنشطة.
وترأست الجلسة أكبر الأعضاء سناً وهي التونسية أماني السعيدي، ودعت بدورها الأعضاء والعضوات إلى المشاركة في الانتخاب والترشح.
وتقدم لمنصب رئيس البرلمان ثماني عضوات هن سلامة سيف الطنيجي، من الإمارات، والعنود رائد العمرو، من السعودية، وسجود رتاج رحاحلة، من الجزائر، وجنان جابر الشريف، من الكويت، ولجين بنت عارف العامرية، من سلطنة عمان، ومريم أمجون من المغرب، وسما وائل، من مصر، وسارة يوسف أحمد، من البحرين.

1
هبة الله العلمي

وفي الجولة من الأولى من الانتخابات لم تتمكن المرشحات من حصد نصف الأصوات لذا أعيدت الانتخابات بين من حصل أعلى تصويت وهما سلامة سيف الطنيجي وجنان جابر الشريف التي فازت بالمنصب بفارق صوت.
بعدها فتح المجال لانتخاب النائب الأول وترشح عشرة أعضاء هم عبدالكريم باسر الكندي، من البحرين، وسعيد محمد العتيبة، من الإمارات، وعفاف عقاب كامل، من الجزائر، ومحمد عزيز المنصوري، من تونس، وزاهية محمد، من السودان، وسعود سامي العيسى، من السعودية، وعبدالعزيز بن سعود البوسعيدي، من سلطنة عمان، وملاك حيدر من العراق، وياسين عوكاشه، من المغرب وحلا جهليل من فلسطين وحسمت المنافسة لمصلحتها.
وترشح لمنصب النائب الثاني تسعة أعضاء هم عبدالله يوسف بوجبري، من البحرين، وفاطمة أحمد الغص، من الإمارات، وديما بنت محمد الماجد، من السعودية، وأماني السعيدي، من تونس، وإبراهيم قيثار، من العراق، ومزن عبدالعزيز، من السودان، وساجد محمد، من مصر، وأنوار الجعفر، من الكويت، وهبة الله العلمي، من المغرب وفازت بالمقعد.

الصورة

وبالانتخاب أيضاً، تشكلت لجنة حقوق الطفل من خمسة عشر عضواً وترأستها ياسمينه مشيك، من لبنان، وحلت نائباً للرئيس نرسيان حسام، من فلسطين. وضمت اللجنة في عضويتها فاطمة الغص، سارة يوسف أحمد، وسجود رتاج رحاحلة، وأنس العتيبي، من السعودية، وجيهان بنت سيف الهنائية، من سلطنة عمان، وسعود سعد المطوطح، من الكويت، وأحمد طارق الفرماوي، من مصر، ويوسف منصور عبدالرؤوف، من السودان، ولقمان يزيد من جيبوتي، ومحمد عزيز المنصوري، من تونس، وطه عمر، من العراق، وسيد أحمد العياشي، من المغرب، وأمتيه لبات، من موريتانيا.

الصورة

وترأست لجنة الأنشطة والفعاليات بالانتخاب سلامة سيف الطنيجي وحل نائباً للرئيس ياسين عوكاشة، وضمت في عضويتها ألاء العوني، من تونس، ومنيرة محمد البوسميط، من البحرين، وعفاف عقاب، من الجزائر، وزينت محمد محمود، من جيبوتي، وسعود العيسى، من السعودية، وإبراهيم عبدالرحمن، من السودان، ومنن أنس، من العراق، وإلياس بن عوض المعنى، من سلطنة عمان، وسليم محمد، من فلسطين، وعبدالله المنصوري، من الكويت، وأحمتو حوم الله، من موريتانيا، وسما وائل، وجون ناجي دندن، من لبنان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdct5c78

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"