عادي

إيطاليا تمنع دخول مشجعي اينتراخت فرانكفورت

14:54 مساء
قراءة دقيقتين
مخاوف من شغب مشجعي إينتراخت
الشارقة: ضمياء فالح
قررت وزارة الداخلية الإيطالية منع مشجعي نادي اينتراخت فرانكفورت الألماني من دخول البلاد على هامش مواجهة نابولي في الدور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعد إصابة 3 مشجعين من نابولي في مباراة الذهاب وإلقاء القبض على 9 مشجعين للفريق الألماني قبل المباراة.
ولن يستطيع مشجعو إينتراخت شراء تذاكر مباراة الإياب الأسبوع المقبل بعدما فاز نابولي في الذهاب بنتيجة 2-صفر في ألمانيا في 21 فبراير.
من جهته، أصدر إينتراخت فرانكفورت، بياناً رسمياً قال فيه أن حظر شراء التذاكر سيطبق أيضاً على المشجعين الـ2700 المسموح لهم بالسفر لتشجيع الفريق.
وقال النادي الألماني في البيان: «علم النادي من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بأن وزير الداخلية الإيطالي، سيصدر قراراً بحظر بيع التذاكر لمباراة الإياب في 15 مارس وأن الحظر سيشمل جميع الـ2700 تذكرة المخصصة لنا وفق لوائح يويفا ومن ضمنها الـ2400 تذكرة في مدرج الفريق الضيف. سيعلق النادي على تفاصيل الحظر فور الحصول على مزيد من المعلومات».
اينتراخت فرانكفورت أيضاً شريك تجاري مع نادي أتالانتا الإيطالي أحد منافسي متصدر الـ«سيري أي» وسببت هذه الشراكة قلقاً قبل مباراة الذهاب بين نابولي وإينتراخت في ألمانيا.
وكانت السلطات الإيطالية قد عبرت عن مخاوفها من حدوث شغب عندما حضر أياكس الهولندي لمواجهة نابولي بنفس المسابقة في أكتوبر الماضي، لكن مشجعي إينتراخت مشهورون بشغبهم وسبق أن عوقب بغرامة مالية على خلفية أحداث العنف عندما واجه مرسيليا الفرنسي في دور مجموعات البطولة في سبتمبر الماضي على ملعب فيلودروم، وحضرت شرطة مكافحة الشغب الفرنسية لمنع أحداث العنف قبل المباراة بعد تبادل مشجعي مرسيليا وإينتراخت إلقاء الشماريخ النارية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ruaxkpd9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"