عادي
الأول من نوعه في الإمارات

«جامعة زايد» تطلق برنامج ماجستير في علم النفس الإرشادي

12:34 مساء
قراءة دقيقتين
طلاب في حرم جامعة زايد

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت «جامعة زايد»، إطلاق برنامج ماجستير في علم النفس الإرشادي، الأول في دولة الإمارات، وهو مصمم لتزويد الخريجين بالمهارات والمعرفة اللازمة للعمل ضمن مجموعة، متنوعة من المهن في الصحة النفسية في القطاعين العام والخاص، مثل الأعمال والرعاية الصحية والتعليم.

ويتماشى البرنامج مع الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031 لدولة الإمارات، والسياسة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية، لجعل الإمارات رائدة عالمياً في مجال جودة الحياة، وتعزيز مكانتها لتكون الدولة الأسعد عالمياً، حيث تضع جودة حياة المواطنين على رأس أولويات الحكومة، وتعمل على التطوير المستمر وتحقيق الاستدامة في هذا القطاع المحوري.

وسيكون البرنامج، الذي سيدرّسه أساتذة مختارون من كلية العلوم الطبيعية والصحية بالجامعة، متاحاً بالفصل القادم (خريف 2023)، وسيقدم على مدى أربعة فصول دراسية متتالية في حرم الجامعة. وسيدرج المنتسبون بتدريب عملي بمرحلتين مختلفتين، لضمان تفعيل مخرجات التعلم وممارستها بالشكل المطلوب، كما سيتمكنون من الوصول إلى مجموعة من الموارد وخدمات الدعم التي تقدمها الجامعة، بما في ذلك استشارات أعضاء هيئة التدريس والموظفين، واستخدام المرافق الحديثة والانضمام إلى مجتمع الطلبة النابض بالحياة.

وقال الدكتور مايكل آلين، نائب مدير الجامعة ورئيس للشؤون الأكاديمية «نسعى لتطوير البرامج لخدمة الصحة النفسية، فالحكومات والقطاع الخاص في جميع أنحاء العالم يدركون أهميته إدراجه ضمن أولوياتهم. وكوننا جامعة رائدة في المنطقة، نحن بصدد تغيير نماذج التدريس لدينا، بهدف تحسين مخرجات التعليم لتتوافق مع متطلبات بيئات العمل المستقبلية، بما في ذلك علم النفس».

وقالت الدكتورة جيل دوثلر، عميدة الدراسات العليا بالإنابة «يسعدنا إطلاق برنامج ماجستير في علم النفس الإرشادي، الهادف إلى تزويد المنتسبين بفهم شامل لعلم النفس، والخبرة والمعرفة والمهارات اللازمة لتطبيق النظريات والنماذج النفسية لمساعدة من يعانون تلك التحديات في المجتمع».

وأضاقت الدكتورة تيريزا أرورا، رئيسة قسم علم النفس «مع بروز الكثير من المبادرات والدراسات عن التوعية بأهمية الصحة العقلية، نحن على ثقة بأن البرنامج سيعزّز المهارات المهنية للخريجين في هذا المجال، ونهدف إلى إعداد خريجين بقيمة مضافة وتنافسية عالية لسوق العمل، يسمح لهم بتحقيق أهدافهم المهنية في المستقبل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdbwfnm2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"