عادي

تربويات

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
وزارة التربية والتعليم

«سلامة» غير إلزامية في المدارس الحكومية والخاصة

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن تطبيق «سلسلة سلامة» أصبح اختيارياً بداية من العام الأكاديمي المقبل حيث

بات بإمكان المدارس الاختيار بين تطبيق «سلسلة سلامة»، أو تدريس مواد العربية والإسلامية والدراسات الاجتماعية والتربية الأخلاقية لطلبة الحلقة الأولى كمواد منفصلة.

جامعة الإمارات الأولى محلياً في تصنيف «كيو إس 2023»

احتلت جامعة الإمارات العربية المتحدة، المرتبة الأولى محلياً في ثلاثة مجالات تخصصية رئيسية حسب تصنيف كيو إس للتخصصات لعام 2023 وهي: علوم الحياة والطب، والعلوم الطبيعية، والعلوم الاجتماعية والإدارة، كما احتلت المرتبة الأولى بالشراكة مع جامعة أخرى محلياً في الفنون والإنسانيات، وحققت الجامعة المرتبة الثانية محلياً في تخصص الهندسة والتكنولوجيا.

«أمريكية الشارقة» الأولى إماراتياً في مساقات عدة

صنّفت «الجامعة الأمريكية» في الشارقة في المركز الأول في دولة الإمارات في مجالات العمارة / البيئات المبنية، والفن والتصميم، والهندسة المدنية والهيكلية (تعادل)، والمحاسبة والمالية، ودراسات الإدارة والأعمال، بناءً على تصنيفات «كيو إس» العالمية للمواد الجامعية لعام 2023.

كما صنّفت في المركز الأول ضمن فئة الفنون والعلوم الإنسانية، والمركز الثاني في العلوم الاجتماعية والإدارة.

مايكل آلين نائباً لمدير جامعة زايد ورئيساً للشؤون الأكاديمية

أعلنت جامعة زايد عن تعيينها الأستاذ الدكتور مايكل آلين نائباً لمدير الجامعة ورئيساً للشؤون الأكاديمية، والذي بدوره سيشرف على تطبيق استراتيجية جامعة زايد الجديدة التي يتم تنفيذها في المرحلة حالياً. وستواصل الجامعة بإشراف الدكتور آلين تطوير برامجها الأكاديمية.

وتوفر الجامعة للطلبة المستجدين إمكانية الاختيار من بين أربعة برامج متداخلة التخصصات، للحصول على درجات علمية جديدة، والتي تهدف إلى منح الطلبة نطاقاً أوسع من العلوم النظرية والتطبيقية.

تعاون بين جامعة الإمارات ومركز الشيخ محمد بن خالد الثقافي

وقعت جامعة الإمارات، ومركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، مذكرة تعاون مشترك، بحضور الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، والأستاذ الدكتور غالب البريكي، مدير جامعة الإمارات بالإنابة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zx65s2h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"